الرئيسية / آخر الأخبار / “داعش” تأسر 130 عائلة من مخيم بديرالزور والتحالف يرفض مفاوضتها

“داعش” تأسر 130 عائلة من مخيم بديرالزور والتحالف يرفض مفاوضتها

الرابط المختصر:

ديرالزور _ مدار اليوم

شهدت بادية هجين بريف ديرالزور الشرقي معارك كر وفر بين “قوات سوريا الديمقراطية” وخلايا تابعة لتنظيم “داعش” انتهت بخطف 130 عائلة نازحة منذ يومين.

وسيطرت خلايا تابعة لتنظيم “داعش” على مخيم البحرة بالقرب من بلدة هجين، واقتادت النازحين معها كأسرى الى مناطق سيطرتها، وقامت بإجراء تحقيقات مع المختطفين.

وقال الناشط الإعلامي أبو البراء لـ “مدار اليوم”إن “قسد” والتحالف الدولي تمكنوا من إعادة السيطرة على المخيم بعد اشتباكات عنيفة وغارات جوية مكثّفة دامت يومين، الا أنهم فشلوا في تحرير النازحين المحتجزين لدى “داعش”.

وأضاف أن خلايا “داعش” استغلوا العاصفة الغبارية في هجومهم على المخيم ما سهل عملية انسحابهم مع هذا العدد الكبير من النازحين الأسرى، مشيراً الى أن عناصر حاميته من مقاتلي “قسد” انسحبت بشكل مفاجئ بالتزامن مع هجوم عناصر التنظيم.

بدوره، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مفاوضات تجري حول إفراج التنظيم عن العائلات المختطفة، حيث اشترط “داعش” حصوله على مواد غذائية وطبية مقابل الإفراج عنهم، الا أن التحالف الدولي رفض هذا العرض.

وأعدم التنظيم 10 أشخاص ممن أسرهم 6 منهم في هجين والبوخاطر، و4 في الشعفة، ثم استعرض جثثهم في الشوارع، فيما قتل في الأيام الخمسة الماضية 67 من “قسد” و 83 عناصر “داعش” بينهم 11 انتحارياً فجروا أنفسهم بأحزمة ناسفة.

ويعاني مخيم هجين من انعدام كافة مقومات الحياة، والرعاية الطبية، ومما زاد الوضع سوءً العاصفة الغبارية التي ضربته يوم الخميس الماضي، والتي أدت إلى اقتلاع عدداً من خيامه، هذا فضلاً عن حصول حالات ضيق تنفس لدى الأطفال وكبار السن ومرضى الربو.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تدرس ترحيل شرائح من اللاجئين السوريين

وكالات – مدار اليوم كشفت السلطات الألمانية، عن إجرائها دراسة تتعلق بقضية ...