الرئيسية / آخر الأخبار / اجتماع لمرشحي المعارضة للجنة الدستورية والإئتلاف يلتقي مبعوث واشنطن

اجتماع لمرشحي المعارضة للجنة الدستورية والإئتلاف يلتقي مبعوث واشنطن

الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

عقد مرشحو المعارضة السورية للجنة الدستورية اجتماعهم الأول في مدينة جنيف بقيادة رئيس “هيئة التفاوض العليا”، نصر الحريري، في وقت يلتقي فيه رئيس الإئتلاف المعارض مبعوث واشنطن لدى سوريا.

وقال عضو اللجنة الدستورية، فراس الخالدي، اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع يعقد لإخراج رؤية موحدة تحقق مطالب الشعب وتطلعاته في مستقبل سوريا، وتكون أساسًا للاتفاق السياسي.

وأشار عضو اللجنة إلى أن النظام السوري يرفض تشكيل اللجنة، لافتًا إلى أن المعارضة مستمرة في عملها السياسي والأكاديمي والاستعداد للمرحلة المقبلة.

ويأتي ذلك قبل عقد مجلس الأمن جلسة مفتوحة بشأن سوريا، غدًا الأربعاء، وستكون مخصصة لمناقشة العملية السياسية السورية، وآخر ما تم التوصل إليه بشأن اللجنة الدستورية.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الكازاخية، ايبيك سمادياروف، أن المبعوث الأممي دي ميستورا، سوف يقدم آخر المعلومات عن اللجنة الدستورية السورية خلال الجلسة.

في السياق، يلتقي رئيس الائتلاف السوري المعارض، عبد الرحمن مصطفى، المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، اليوم الثلاثاء.

وذكر رئيس الائتلاف الوطني عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إنه سيجتمع اليوم مع المبعوث الأمريكي في مقر الائتلاف لتناول هذه القضايا.

وأضاف، “الموقف الأمريكي شهد تحولًا مهمًا (…) تصريحات البيت الأبيض والخارجية الأمريكية الداعمة للموقف التركي أسهمت في إنضاج الظروف للتوصل لاتفاق إدلب”، مشيرًا إلى تطلعاته إلى “مزيد من التحرك والضغط من أجل حل سياسي شامل”.

وأشارت الخارجية الأمريكية، في بيان، إلى أن المبعوث الأمريكي سيجتمع في تركيا مع مسؤولين رسميين، وقادة في المعارضة السورية وهيئات المجتمع المدني السوري.

يذكر أن جيفري، بدأ مهام عمله الجديد في17 أغسطس/آب الماضي، معتمدا على استراتيجية تركزعلى إخراج إيران من سوريا، وإنهاء تنظيم “داعش”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأركان الإسرائيلية: سنواصل ضرب إيران في سوريا

وكالات – مدار اليوم 20/11/2018 قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي جادي ايزنكوت: ...