الرئيسية / آخر الأخبار / ديمستورا يتحدث عن اللجنة الدستورية ومبعوث بوتين يلتقي ابن سلمان

ديمستورا يتحدث عن اللجنة الدستورية ومبعوث بوتين يلتقي ابن سلمان

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الكازاخية، ايبيك سمادياروف، أن المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، سوف يقدم آخر المعلومات عن اللجنة الدستورية السورية خلال جلسة لمجلس الأمن، الأربعاء المقبل، تزامنا مع زيارة أجراها مبعوث موسكو بشأن سوريا إل الرياض.

وفي مؤتمر صحفي عقده سمادياروف، الاثنين، قال فيه إن الإحاطة التي سيقدمها دي ميستورا في مجلس الأمن جاءت عقب اجتماعات عدة عقدها مع ممثلي “الدول الضامنة” و”مجموعة العمل المصغرة”.

وتضم “الدول الضامنة” كلًا من تركيا وروسيا وإيران، فيما تضم مجموعة الدول المصغرة كلًا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والسعودية والأردن ومصر.

ويعقد مجلس الأمن الدولي جلسة مفتوحة بشأن سوريا، الأربعاء 17 من تشرين الأول الحالي، ستكون مخصصة لمناقشة العملية السياسية، وآخر ما تم التوصل إليه بشأن اللجنة الدستورية التي ستكلف بتعديل الدستور.

وكانت مجموعة الدول المصغرة دعت دي ميستورا، في أيلول الماضي، إلى تنظيم أول اجتماع للجنة صياغة الدستور السوري، وقالت إن عليه تحديد موعد أقصاه 31 من تشرين الأول الحالي لتنظيم اجتماع “يثبت التقدم الذي حققه” في هذا الملف.

في السياق، ناقش وفد روسي “رفيع المستوى” تطورات الملف السوري مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في العاصمة الرياض، ضمن زيارة استمرت ليومين.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن وفدًا ضم مسؤولين رفيعي المستوى من وزارتي الخارجية والدفاع اجتمع مع محمد بن سلمان يومي 14 و15 تشرين الأول، لمناقشة المسألة السورية.

وأوضحت صحيفة “عكاظ” السعودية، أن ابن سلمان استعرض مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي للملف السوري، ألكسندر لافرينتيف، العلاقات الثنائية بين البلدين

ويأتي اجتماع ابن سلمان مع الوفد الروسي قبل يوم من الاجتماع الأول لمرشحي المعارضة السورية في اللجنة الدستورية في “هيئة التفاوض العليا”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش التركي يستهدف مواقع ل”قسد” شرق الفرات

شرق الفرات – مدار اليوم 18/11/2018 قصفت المدفعية التركية، اليوم، مواقع تابعة ...