الرئيسية / آخر الأخبار / قتلى لـ “قسد” بقصف للتحالف بالخطأ و”التنظيم” يهاجم من جديد

قتلى لـ “قسد” بقصف للتحالف بالخطأ و”التنظيم” يهاجم من جديد

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

أعلن مصدر عسكري كردي أمس عن مقتل وإصابة عدد من عناصر “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، إثر استهدافهم بالخطأ من قبل طيران التحالف الدولي شرقي ديرالزور، فيما تمكن “داعش” من قتل وأسر العديد من المسلحين الأكراد في هجوم مباغت.

وتحدث موقع “رووداو”، عن مقتل ستة عناصر من “قسد”، وجرح 15 آخرين في غارة جوية نفذتها طائرات للتحالف الدولي عن طريق الخطأ ضد تنظيم “داعش” في محافظة دير الزور.

بدورها، ذكرت وكالة “سبوتنيك”: “أن بسبب الأعمال غير المهنية لسلاح الجو الأمريكي، تم قصف تشكيلات للأكراد من قبل طائرات من طراز “إف-15” أثناء شنهم هجوم على تجمعات لتنظيم “داعش”.

وحاولت “قسد” مهاجمة “داعش” في محيط مدينة هجين لكن هجوم الأخير المفاجئ أفشل العملية، مؤديا إلى فرار المقاتلين الأكراد بشكل جماعي من ساحة القتال، وفقدانهم المنطقة التي استعادوها من “داعش” سابقا ووقوعها مجددا في أيدي التنظيم، وهذا ما سبب وقوع الخطأ بتحديد الهدف.

فيما هاجم التنظيم أطراف قرى الباغوز وبلدة السوسة مستغلاً العاصفة الغبارية التي ضربت محافظة دير الزور، وتمكن قتل وأسر العديد من عناصر “قسد” واستعرض جثثهم وأسراهم في الشوارع.

يذكر أن آخر معاقل “داعش” في دير الزور هي “الباغوز فوقاني، بلدة أبوالخاطر، بلدة أبو الحسن، مدينة هجين، الشعفة، السوسة”، حيث ما تزال المعارك جارية بين “التنظيم “و”قسد” ضمن العملية العسكرية التي أطلقتها الأخيرة ضد التنظيم مطلع أيار/مايو الماضي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

غارة للتحالف تودي بحياة امرأة داعشية هولندية بريف ديرالزور

ديرالزور – مدار اليوم 14/11/2018 استهدف طيران التحالف الدولي مدينة هجين شرقي ...