الرئيسية / آخر الأخبار / قتلى وجرحى في قصف لطيران التحالف لمسجد بريف دير الزور

قتلى وجرحى في قصف لطيران التحالف لمسجد بريف دير الزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

استهدفت طائرات التحالف الدولي بعد صلاة الجمعة مسجد عثمان في بلدة السوسة بريف مدينة البوكمال شرقي ديرالزور، ما أسفر عن وقوع العديد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

وقال الناشط الإعلامي أبو البراء لـ “مدار اليوم”، إن المنازل المستهدفة كان تنظيم “داعش” قد استولى عليها من قبل وجعلها مقاراً له، وأن أكثر من 20 مدني سقطوا بين قتيل وجريح في تلك الغارات.

وأشار الى أن أعداد القتلى والجرحى مرشحة للارتفاع نظراً لوقوع دمار كبير في مبنى المسجد، وعدم وجود نقاط طبية في المدينة التي تشهد يومياً قصفاً من طائرات التحالف في محاولة منها تضييق الخناق على التنظيم.

وذكر أيضاً أن التحالف ارتكب مجزرةً أخرى مساء الأمس في البلدة ذاتها، راح ضحيتها نحو 43 مدني غالبيتهم من النساء والأطفال، وتركز القصف على منزل محمد العبيد الحطاب ومسجد عمار بن ياسر، ولازالت هناك جثث تحت الأنقاض الى الآن.

ونوّه أبو البراء الى أن التحالف الدولي قصف ريف دير الزور بأسلحة محرمة دوليا، مؤكداً أنه استهدف عدة مناطق في بلدة هجين شرقي مدينة دير الزور، بقنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دولياً منذ أيام، دون أن وقوع ضحايا بين المدنيين.

و لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين “داعش” و”قوات سوريا الديمقراطية” على محاور في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، بالتزامن مع عمليات قصف صاروخي وجوي مستمرة على مواقع التنظيم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

هيئة حكومية تركية تقترح حلولاً لتسهيل حياة السوريين

اسطنبول – مدار اليوم اقترح “ديوان المظالم” التركي، وهو مؤسسة حكومية، حلولاً ...