الرئيسية / آخر الأخبار / “قسد” تصدر تعميماً للمخالفات الواقعة على أراضيها العامة

“قسد” تصدر تعميماً للمخالفات الواقعة على أراضيها العامة

الرابط المختصر:
الرقة – مدار اليوم

أصدر مجلس الرقة المدني التابع لـ”اللإدارة الذاتية” الكردية الثلاثاء الماضي، تعميماً لمخالفي البناء على الأملاك العامة في المدينة، محدداً لهم ما هو ممنوع ومسموح.
ورفعت لجنة الزراعة والري التابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” في مدينة الرقة كتاباً للمجلس التشريعي للموافقة عليه، يشمل عدّة قوانين جديدة متعلقة بالأراضي الزراعية، وطلبت من خلاله إزالة الأبنية المشادة والمخالفة على حرم الأقنية والمصارف والطرقات.
وأكدت أيضاً على عدم التعدّي على أملاك العامة او تغيير طبيعة الأرض الجغرافية وملامحها القديمة، او نقل تربتها الا بعد الحصول على موافقة لجنة الزراعة والري وكل مخالفة تعرّض صاحبها الى المسائلة القانونية والغرامة المالية.
وأشار التعميم الى منع حفر الآبار الإرتوازية في أراضي الأملاك العامة ومصادرة الحفّارة وحبس صاحبها، بالإضافة الى عدم السماح ببناء دور السكن والمنشآت على الأراضي الزراعية المملوكة، فيما سمحت ببناء المستودعات للأغراض الزراعية المملوكة، تحت طائلة المسؤولية والغرامة المالية وإزالة المخالفات.
وحددت أسعار آجار الأراضي الزراعية العامة بحسب نوع السقاية وقسمتها الى أراضي مروية بالراحة، وبالمحركات من الأنهار والمصارف الزراعية، وبالآبار الإرتوازية.
وفُوّضت لجنة الزراعة والري في حالات خاصة بتحديد الآجار بحسب طبيعة الأرض والسقاية.

ويذكر أن اللجنة أصدرت قراراً قبل يوم واحد منعت فيه تصدير القطن الا بموافقة منها، بالإضافة الى دفع رسوم جمركية عن الصادرات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمريكا تفرض عقوبات بحق 17 شخصية سعودية على خلفية مقتل خاشقجي

السعودية – مدار اليوم 15/11/2018 فرضت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الخميس، عقوبات ...