الرئيسية / آخر الأخبار / قوات الأسد تعتقل عناصر من الدفاع الوطني في البوكمال

قوات الأسد تعتقل عناصر من الدفاع الوطني في البوكمال

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

21/10/2018

اعتقلت المخابرات العسكرية التابعة لنظام الأسد أمس مجموعة من عناصر الدفاع الوطني في مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي، بتهمة التعامل مع الجيش الحر سابقاً.

قال الناشط الإعلامي أبو البراء لصحيفة “مدار اليوم” أن المخابرات العسكرية اعتقلت أربعة عناصر من الدفاع الوطني ثلاثة منهم من عائلة واحدة، في مدينة البوكمال وهم: الأشقاء “رعد وزياد وإياد كمال الحرب، وماهر الخيورا”.

وأوضح أيضاً أن هذه الأحداث جاءت بعد أيام من اعتقال الميليشيات الإيرانية نحو 20 عنصرًا من الدفاع الوطني في مدينة البوكمال، بعد شكاوى من وجهاء المدينة بسبب تجاوزاتها.

مشيراً الى أن تجاوزات ميليشيا الدفاع الوطني تشمل نهب المنازل وإطلاق النار العشوائي، وشراء السلع بأسعار مخفضة من المحال التجارية عنوةً، وافتعال المشاجرات مع الأهالي.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية التابعة للأسد اعتقلت مؤخراً عدداً من عناصر ميليشيا الدفاع الوطني في مدينتي موحسن والبوليل بريف ديرالزور، وذلك على خلفية اشتباكات جرت بينها وبين الميليشيات الإيرانية في البوكمال.

فيما استعادة الميلشيات الإيرانية بعض المعابر النهرية التي انتزعتها روسيا منها بعد قتالها مع الدفاع الوطني التابع للنظام.

ويذكر أن قوات النظام والميليشيات الموالية لها سيطرت في تشرين الثاني 2017، على مدينة البوكمال بعد انسحاب تنظيم “داعش” منها، إذ شهدت تخريب وسرقة لمنازل مقاتلين سابقين بالجيش الحر سابقاً من قبل الميليشيات الإيرانية، إضافة إلى فرض أتاوات وضرائب على المدنيين العائدين إليها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

غارة للتحالف تودي بحياة امرأة داعشية هولندية بريف ديرالزور

ديرالزور – مدار اليوم 14/11/2018 استهدف طيران التحالف الدولي مدينة هجين شرقي ...