الرئيسية / آخر الأخبار / 200 مليون دولار لدعم “سوريا الديمقراطية”ووفد من التحالف يزور مناطقها

200 مليون دولار لدعم “سوريا الديمقراطية”ووفد من التحالف يزور مناطقها

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

ركز التحالف الدولي في سوريا، بقيادة الولايات المتحدة، على حشد دعم مادي من دول العالم، لإعادة إعمار المناطق التي استردها التحالف من تنظيم “داعش” شمال شرقي سوريا تزامنا مع زيارة وفد منه للمنطقة.

وفي إطار الخطة الأمريكية كانت الحكومة الفرنسية آخر من أعلن ذلك ، الأربعاء 17 من تشرين الأول الحالي، حين قالت الخارجية الفرنسية، في بيان لها، إنها خصصت مبلغ 35 مليون دولار لدعم الاستقرار في المناطق الخاضعة للإدارة الذاتية في سوريا.

الإعلان الفرنسي جاء بالتزامن مع إعلان الحكومة الألمانية نيتها تخصيص عشرة ملايين دولار، لدعم إعادة إعمار البنى التحتية الأساسية في محافظتي الرقة والجزء الخاضع لسيطرة الأكراد في دير الزور.

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت، في آب الماضي، عن تقديمها مبلغ 100 مليون دولار لإعادة الإعمار والاستقرار شرقي سوريا، وخاصة في مدينة الرقة التي مر عام على خروج تنظيم “داعش” منها.

وتعهدت الإمارات العربية المتحدة، الشهر الماضي، بتقديم مبلغ 50 مليون دولار لصالح التحالف الدولي في سوريا.

إلى ذلك، زار وفد من الجيش الأمريكي مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” شرقي سوريا، لدعم المعارك المستمرة ضد تنظيم “داعش” وتفقد قواته في المنطقة.

وتحدثت الخارجية الأمريكية عبر حسابها في “تويتر” اليوم الاثنين، عن أن الرقيب أول، دانيال ديلي، زار جنود جيشه في مناطق “قواتسوريا الديمقراطية” لدعم عملية “العزم الصلب” التي تخوضها الأخيرة ضد تنظيم “داعش”.

واختبر الضابط اللياقة القتالية للقوات الأمريكية في المنطقة خلال زيارته أمس، إلى جانب دعم العمليات التي تخوضها “سوريا الديمقراطية” لطرد التنظيم من مناطق شرقي دير الزور.

وتتزامن الزيارة مع عمليات عسكرية تخوضها “القوات الكردية” ضد تنظيم “داعش” في آخر معاقله شرق الفرات، والمتمثل بجيب هجين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رياض درار: واشنطن أوقفت التهديدات التركية

شمال سوريا – مدار اليوم 16/11/2018 أكد رئيس مجلس سوريا الديمقراطية الجناح ...