الرئيسية / آخر الأخبار / موسكو تخفض التوقعات من قمة اسطنبول

موسكو تخفض التوقعات من قمة اسطنبول

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أعلنت موسكو أن القمة المرتقبة في تركيا، بين روسيا وتركيا وفرنسا وألمانيا بشأن سوريا، ليس من المتوقع لها أن تحدث خرقا، إلا أنها رحبت بها، واعتبرتها ساحة جيدة لـ “ضبط الساعات”.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، الاثنين، في تصريحات صحفية: “لقد قلنا أنه من الخطأ، على ما يبدو، الحديث عن أن القمة تُعقد بهدف التوصل إلى اتفاقات محددة”.

وبحسب بيسكوف؛ فإن القمة المرتقبة صيغة “ممتعة جدا وجديدة، ومنطقية تماما، نظرا لأنها تضم دولتين كبريين أوروبيتين من جهة، ودولتين تتميزان بأكبر قدر من الانخراط في التطورات السورية على الأرض، هما روسيا وتركيا، من جهة أخرى”.

وأكد المكتب الإعلامي للكرملين، في وقت سابق، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيقوم بزيارة عمل إلى تركيا، في 27 أكتوبر، ليشارك في لقاء سيجمعه مع زعماء “تركيا وألمانيا وفرنسا”.

في سياق متصل، أعلنت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية، هيذرت نويرت، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، ناقش مع المبعوث الأممي الخاص لدى سوريا، ستفان دي ميستورا، المرحلة التي وصلت إليها دعوة اللجنة الدستورية.

ويأتي هذا، فيما يعقد ممثلون عن الدول الضامنة لمسار أستانا اجتماعًا في العاصمة الروسية موسكو لبحث عل “اللجنة الدستورية”.

وكان آخر لقاء جمع ممثلين عن الدول الضامنة عُقد يومي 10 و11 من أيلول الماضي، في جنيف، لبحث مسألة تشكيل اللجنة الدستورية، وبحضور المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

غارة للتحالف تودي بحياة امرأة داعشية هولندية بريف ديرالزور

ديرالزور – مدار اليوم 14/11/2018 استهدف طيران التحالف الدولي مدينة هجين شرقي ...