الرئيسية / آخر الأخبار / 285 قتيلا في الاشتباكات الجارية بين “داعش” و”قسد” شرقي ديرالزور

285 قتيلا في الاشتباكات الجارية بين “داعش” و”قسد” شرقي ديرالزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

أسفرت هجمات “داعش” الأخيرة على مواقع “قوات سوريا الديمقراطية” بريف مدينة البوكمال شرق دير الزور، عن مقتل 285 من كلا الطرفين، فيما سيطرت الأخيرة على أجزاء من بلدة السوسة.

وقتل 189 على الأقل من عناصر وقادة “داعش” من جنسيات مختلفة في الاشتباكات الجارية مع “سوريا الديمقراطية،”أو بسبب القصف الجوي لطيران التحالف الدولي، في المقابل قتل 96 مقاتلاً من “قسد” بينهم قادة ميدانيون في الاشتباكات ذاتها بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

واستمر التنظيم بمحاولة استعادة المواقع والنقاط التي خسرها في بلدة السوسة، عبر تنفيذ هجمات معاكسة، مترافقة مع تفجير عربات مفخخة، فيما تسعى “قسد” لتثبيت نقاطها والسيطرة على كامل البلدة بدعم من طائرات التحالف الدولي.

وسيطرت “قسد” على أجزاء واسعة من بلدة السوسة منها المصفاة، بعد أيام من ارتكاب مجزرتين في البلدة آخرها في مسجد البلدة والتي قتل فيها 63 شخصاً من مدنيين وعناصر “داعش”، تزامنا مع اعدامها خمسة عناصر من “التنظيم وهم مصابين في أحد المنازل المدمرة في حي الصراة.

ولجأ التنظيم إلى تكتيك عسكري جديد يهدف من ورائه لاستدراج القوات العسكرية التي تقاتله في سوريا والعراق عبر بلاغات كاذبة بوجود عبوات ناسفة في المنطقة، ومن ثم استهداف تلك القوات وتجنب قتالهم في قواعدهم المحصنة.

وكثّفت “داعش” من عملياتها الأمنية التي تنفذها خلايا نائمة تابعة للتنظيم بعد انتحالهم صفة عسكرية، بالإضافة إلى خطف أقرباء المطلوبين للتنظيم.

يذكر أن عناصر “داعش” أصبحوا يقاتلون بحسب ما يقتضيه الوضع الميداني دون الرجوع الى قادتهم بسبب صعوبة التواصل بينهم وتقطيع أوصال البلدات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمريكا تفرض عقوبات بحق 17 شخصية سعودية على خلفية مقتل خاشقجي

السعودية – مدار اليوم 15/11/2018 فرضت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الخميس، عقوبات ...