الرئيسية / آخر الأخبار / التحالف يزوّد “قسد” ب900 شاحنة من العتاد العسكري

التحالف يزوّد “قسد” ب900 شاحنة من العتاد العسكري

الرابط المختصر:

الحسكة – مدار اليوم

25/10/2018

أرسل التحالف الدولي أمس قافلة أسلحة ولوجستيات عسكرية جديدة إلى مناطق سيطرة الإدارة الذاتية في الحسكة، عن طريق معبر سيمالكا الحدودي مع شمال العراق.

وأكد ناشطون أن تلك الشحنة تضم معدات عسكرية وأسلحة وذخائر جديدة وعربات مدرعة ومواد لوجستية، توجهت إلى القواعد والمطارات العسكرية لقوات التحالف الدولي، لدعم عملياتها ضد تنظيم “داعش” في ريف دير الزور الشرقي.

ويشار أن من بين الشاحنات كان هناك أكثر من 25 شاحنة كانت محملة بحافلات متوسطة، فيما رافقت دوريات مسلحة تابعة ل”قسد” القافلة الى حين وصولها الى القواعد العسكرية.

ويواصل التحالف إرسال المزيد من العتاد والأسلحة كدعم لحليفه في شرقي الفرات، متجاوز بذلك التحذيرات التركية من استمرار دعم تلك الميليشيات وتقوية نفوذها في المنطقة.

وقال رئيس البرلمان التركي، بن علي يلدريم، إنه “من المخزي للولايات المتحدة التي نعتقد أنها حليف لتركيا، إقامة تعاون استراتيجي مع منظمة إرهابية”، مشدداً على أنه من المستحيل على تركيا أن تقبل بدعم الولايات المتحدة لتنظيم “ي ب ك” الإرهابي.

ويذكر أن التحالف الدولي أرسل في وقتٍ سابق 50 سيارة من نوع “همر”، بالإضافة إلى ذخائر إلى القاعدتين المتقدمتين بريف ديرالزور، وهما “حقل التنك النفطي – وحقل العمر” ومن ثم إلى القاعدة اللوجستية الحديثة قرب مدينة هجين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأركان الإسرائيلية: سنواصل ضرب إيران في سوريا

وكالات – مدار اليوم 20/11/2018 قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي جادي ايزنكوت: ...