الرئيسية / آخر الأخبار / مسؤول كردي: تهديدات النظام لنا بعد الإنتهاء من إدلب فارغة

مسؤول كردي: تهديدات النظام لنا بعد الإنتهاء من إدلب فارغة

الرابط المختصر:

الحسكة – مدار اليوم

قال الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في “الإدارة الذاتية” الكردية عبد الكريم صاروخان، إن تهديدات النظام بالتوجه إلى الشمال السوري بعد الانتهاء من إدلب فارغة ولا تحتوي على شيء قيم.

وردّ على تهديدات الأسد الرامية الى التوجه للمناطق الكردية بعد انتهائهم من ادلب بقوله “ماذا يعني تصريح وزير خارجية النظام وليد المعلم عندما ننتهي من إدلب سنتجه إلى مناطق شمال وشرق سوريا، هذه التصاريح فارغة من محتواها ولا تحتوي على شيء قيم”.

وأكد صاروخان بأن نظام الأسد ما قبل 2011 لن يعود أبداً، مشيراً الى أنه يتبع لغة التهديد بدلاً من الجلوس والتحاور معهم، وأن هذه الطريقة لن تجدي نفعاً معهم.

بدوره، كشف عضو المجلس العام في حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” سيار ديركي، إن “هناك معطيات تأشر لعدم وجود استراتيجية جديدة لدى روسيا لحل المسألة السورية، إلا عبر هكذا تصريحات للضغط عل الجانب الأمريكي وبقاء الوجود الروسي هناك،

واعتبر أن تصريح وليد المعلم المتعلق بمنطقة شرق الفرات، أتى لضمان بقائهم في السلطة والتستر على جرائمهم لمدة سبع سنوات متتالية”.

فيما أعربت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا عن قلقها إزاء الوضع في شمال شرق سوريا حيث تحاول الولايات المتحدة وحلفاؤها الأكراد إنشاء شبه دولة حسب تعبيرها.

ويستبعد مراقبون، أن تنتج تهديدات النظام للماطق الخاصعة لسيطرة المسلحين الأكراد شرق الفرات، أي جدية، معتبرين توافق موسكو وواشنطن على تلك المنطقة، بات مؤجلا بعد اعلان الأخيرة بقائها فيها بانتظار تفاهمات الحل النهائي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تدرس ترحيل شرائح من اللاجئين السوريين

وكالات – مدار اليوم كشفت السلطات الألمانية، عن إجرائها دراسة تتعلق بقضية ...