الرئيسية / آخر الأخبار / تفاصيل جديدة عن تحديث بيانات السوريين في تركيا

تفاصيل جديدة عن تحديث بيانات السوريين في تركيا

تعبيرية
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

قدمت إدارة الهجرة التركية تفاصيل جديدة عن عملية تحديث البيانات.

وقالت ادارة الهجرة، إنه ليس هناك أي علاقة بين تحديث بيانات “الكملك” لسوريين، واعادة التوطين لبلد ثالث، مؤكدة في الوقت نفسه أن هذا الأمر من الممكن أن يستفيد منه الاشخاص الاكثر ضرر أو ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت إدارة الهجرة، بأن هناك انفصال بين عملها ومهام مشروع هيئة الهلال الأحمر التركي “صوي”، مشيرة إلى أن عدم التزام السوريي بالقوانين، فيما يتعلق بتحديث الكملك”، اضطرها لمراسلة المستفيدين منه، حتى يحدثوا بياناتهم.

وشددت على منع اصحطاب المواد التي تتضمن مواد حادة كالسكين والاسلحة النارية، حيث ثبت بالدليل القاطع أن بعض من السوريين، ممن أتوا إلى مراكز الهجرة، لديهم أشياء ممنوعة قانونا، وتم اعتقالهم.

ويأتي هذا، بعد أيام من تطمين إدارة الهجرة التركية، السوريين بشأن الحصول على مواعيد لتحديث بياناتهم، بعد إيقافها.

وأوضحت موظفة الاستلام في مركز التحديث في أنطاكية جنوب تركيا، بأن الإيقاف لن يستمر طويلاً، ربما لشهر أو ربما لمطلع العام المقبل، وسنستمر بالتحديث لحين حصول جميع السوريين على البطاقات الجديدة.

ولفتت إلى أن السبب وراء توقيف حجز مواعيد تحديث “الكملك” للسوريين يعود إلى “الضغط الحاصل والذي يتحمله السوريون أنفسهم.

وتابعت الموظفة أن هناك المئات من السوريين ممن حجزوا مواعيد ولم يحضروا كما أن هناك المئات ممن أخبرناهم بأنه لا داعي لتحديث بياناتهم وقاموا بحجز موعد تحت مسمى (احتياط).

وكانت إدارة الهجرة التركية، أصدرت قراراً بضرورة مراجعتها (الزامياً) من السوريين الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” من اللذين لم يحدثوا بياناتهم بعد شهر 11 من العام 2017.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تفرض حظر سفر بحق 18 سعودياً على خلفية مقتل خاشقجي

المانيا – مدار اليوم 19/11/2018 أعلنت ألمانيا، اليوم الإثنين، عن فرض إجراءات ...