الرئيسية / آخر الأخبار / “داعش” يهاجم قاعدة للتحالف و”قسد” تسيطر على بلدة شرقي ديرالزور

“داعش” يهاجم قاعدة للتحالف و”قسد” تسيطر على بلدة شرقي ديرالزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

شن تنظيم “داعش”، أمس الخميس، هجوم مباغت على قاعدة للتحالف الدولي في بادية هجين بريف دير الزور الشرقي، تزامنا مع سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” على بلدة السوسة بريف البوكمال بعد حصار دام أكثر من شهر.

وأكد الناشط الإعلامي أبو البراء لـ “مدار اليوم” أن “داعش” أجبرت عناصر “سوريا الديمقراطية” الذين يحمون قاعدة التحالف إلى الانسحاب واللجوء إليها، حيث تمكنوا من السيطرة على 4 نقاط على الأقل، وأسروا 10 مقاتلين من “قسد” ولا يزال مصير 6  آخرين مجهولاً.

وأشار الى اندلاع اشتباكات بين الطرفين في بلدتي المراشدة وهجين شرقي البوكمال، حيث تمكن عناصر التنظيم من التقدم بشكل كبير في المنطقة يوم أمس، وكبد “قسد” خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وذكر أيضاً أن مروحيات التحالف ألقت مناشير على مناطق التنظيم، كتب فيها:: “اسألوا المهاجرين أين هي أموال دولة الخلافة، المهاجرون يضعون أموالكم وحياتكم في خطر، أبلغوا عن المهاجرين.

وسيطرت “قسد” على بلدة السوسة بعد انسحاب تنظيم “داعش” منها نتيجة القصف الجوي الكثيف من قبل طيران التحالف الدولي والحصار الخانق لها، الأمر الذي ضيق الخناق بشكل أكبر على التنظيم، فيما تقوم فرق نزع الألغام بتمشيط الطرقات الرئيسية ومقرات الأخير لتفكيك الألغام والعبوات الناسفة المزروعة فيها.

وارتفع عدد القتلى من الطرفين منذ إطلاق “قسد” لمعركة “دحر الإرهاب” في الـ 10 من أيلول الفائت إلى 790 تعداد من قتلوا، حيث خسرت “قسد” 243 على الأقل، فيما قتل من التنظيم 476.

وقتل 110 مدنياً في ضربات للتحالف الدولي على مسجد ومعهد لتحفيظ القرآن في بلدة السوسة منذ أيام بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل قيادي في “داعش” بريف ديرالزور

ديرالزور – مدار اليوم 13/11/2018 قتل القيادي في تنظيم “داعش” غسان العلي ...