الرئيسية / آخر الأخبار / الأمن اللبناني يعتدي مجددا على لاجئي عرسال

الأمن اللبناني يعتدي مجددا على لاجئي عرسال

الرابط المختصر:

عرسال – مدار اليوم

تعرض اللاجئون السوريون في مخيمات عرسال شرق لبنان، لفصل جديد من المضايقات والتعديات المستمرة من قبل السلطات اللبنانية.

وقال ناشطون، إن دوريات من الدرك اللبناني، تعمل تحت إمرة النقيب عصام السياح، انتشرت في عرسال مقاب المدارس وفي الشوارع الرئيسي وبدأت بمصادرة الحافلات التي تنقل الطلاب السوريين إلى المدارس وتم إنزالهم منها، ورميهم بالشوارع في ظل العاصفة المطرية.

وبحسب الناشطة أمل رشيد، فإنه تم إنزال سائق سرفيس عمره 67 عاما وهو يعمل ليعيل أولاده بعد الإهانة من قبل عناصر الدرك، كما صودرت عشرات الدراجات النارية والسيارات النظامية السورية بحجة أنها تمشي على أراض لبنانية دون وجه قانوني.

وأضافت رشيد، أن سياسات التضييق تلك، تضاف إلى مايعانيه أهالي مخيمات عرسال، من نقص في الغذاء والدواء، وصلت مؤخرا إلى قطع مساعدات الأمم المتحدة الغذائية عن آلاف العائلات، ناهيك عن أن الأمن العام أغلق مركزه في المنطقة، ويطالب بـ 200 دولا سنويا من اللاجئ، لكي يمتنع عن عدم اعتقاله مع احضار كفيل لبناني.

وتساءلت رشيد عن أسباب هذه السياسات التعسفية الجديدة من السلطات اللبنانية، واضعة إياها في خانة الضغط على اللاجئين لعقد المصالحات مع نظام الأسد للعودة الى سوريا.

يذكر ان مخيمات عرسال، تعد أكبر تجمع للاجئين السوريين في لبنان، وتقع على ارتفاع يتراوح بين ألف وأربعمئة إلى ألفي متر عن سطح البحر، وتتألف من 117 مخيماً تحتضن ما يقارب 90 ألف لاجئ سوري.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...