الرئيسية / آخر الأخبار / “داعش” تتقدم داخل بلدة السوسة شرقي ديرالزور

“داعش” تتقدم داخل بلدة السوسة شرقي ديرالزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

شنَّ تنظيم “داعش” أمس هجوماً على مواقع ” قوات سوريا الديمقراطية” التي سيطرت عليها مؤخراً بريف ديرالزور الشرقي، مستغلاً العاصفة الغبارية التي ضربت المنطقة، وتمكن من السيطرة على مناطق واسعة في إحدى القرى.

وأكد الناشط الإعلامي أبو البراء لـ “مدار اليوم” أن التنظيم تمكن من استعادة كلاً من العرقوب والمراشدة والمدارس وحي فلسطين وسط  بلدة السوسة، بعد هجوم مباغت استخدم فيه العربات المفخخة والأحزمة الناسفة، في ظل غياب لطيران التحالف الدولي بسبب العاصفة الغبارية.

وأشار الى أن ” سوريا الديمقراطية ” لا تزال تسيطر على حاوي السوسة والشارع العام وصولاً إلى المفرق، فيما تمكن التنظيم من قتل وأسر عدد كبير من عناصر ” الأخرة” وحاصر مجموعة كبيرة داخل البلدة.

وأضاف أن التنظيم هاجم مجموعة لـ “قسد” في بلدة هجين وتمكن من تدمير عربة “همر” وجرافة وآليات مزودة بمدافع رشاشة، كما استولى على أخرى.

و تتفاقم الأوضاع الإنسانية للمدنيين المحاصرين في مناطق سيطرة التنظيم بريف دير الزور الشرقي، من شح المواد الغذائية ومياه الشرب وتضييق التنظيم عليهم من خلال نشر الحواجز الطيارة والمداهمات واعتقال عدد من الأشخاص بتهمة التعامل مع “سوريا الديمقراطية”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأركان الإسرائيلية: سنواصل ضرب إيران في سوريا

وكالات – مدار اليوم 20/11/2018 قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي جادي ايزنكوت: ...