الرئيسية / آخر الأخبار / الاستفسار عن الجنسية بات ممكناً للسوريين في اسطنبول

الاستفسار عن الجنسية بات ممكناً للسوريين في اسطنبول

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

فتحت شعبة الأجانب التابعة لدائرة الهجرة في منطقة بيازيد باسطنبول باب الاستفسارات والأسئلة أمام السوريين عن الجنسية الاستثنائية.

ونشر سوريون في تركيا عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم الأحد، صورة عن التعليمات الجديدة، وتضمنت السماح لحاملي الإقامة وبطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” الاستفسار عن الجنسية لمعرفة وضعهم المتعلق بها، سواء رفع طلبهم ودراسته أو غير ذلك.

وبحسب التعليمات يمكن السؤال فيما لو كان اسم الشخص مرشحًا للجنسية أو تم قبوله وبدأ السير في المراحل المحددة.

وحددت شعبة الأجانب طريقة الاستفسار بجلب صورة عن “الكملك” أو الإقامة مع رقم هاتف فعال، وللطلبة الجامعيين جلب وثيقة الطالب الجامعية، ويتم تقديمها في الغرفة رقم 2 في الطابق الأول من الشعبة.

وكانت شركة “حسام أورفلي” للخدمات والاستشارات في اسطنبول قد تحدثت، في الأيام الماضية، بتسجيل مصور عن التعليمات الجديدة المتعلقة بالاستفسار عن الجنسية التركية.

وقال حسام أورفلي مدير الشركة إنه يجب كتابة طلب صغير باللغة التركية يطلب فيه الشخص نيته بمعرفة فيما لو كان اسمه مقبولًا أو مرشحًا للحصول على الجنسية التركية.

وأضاف أوفلي أن الطلب المؤلف من صورة الإقامة أو “الكملك” ومرفق به رقم الهاتف يقدم لمكتب الاستعلامات في “شعبة الأجانب”، على أن يتم الرد في فترة أقصاها يومين عن طريق رسالة عبر الهاتف.

وحصل حوالي 55 ألف سوري على جنسية تركيا حتى شهر آذار 2018، من أصل ثلاثة ملايين موجودين على أراضيها، حسب تقرير قدمته اللجنة الفرعية للاجئين التابعة للجنة حقوق الإنسان في البرلمان.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيسالتركي، رجب طيب أردوغان، عن منح الجنسية التركية لأصحاب الكفاءات وحملة الشهادات العلمية والمستثمرين من السوريين الذين يقيمون في تركيا.

وبلغ عدد السوريين في تركيا، في آخر إحصائية لدائرة الهجرة ثلاثة ملايين و572 ألف سوري، بينهم 222 ألفًا يقيمون في المخيمات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رياض درار: واشنطن أوقفت التهديدات التركية

شمال سوريا – مدار اليوم 16/11/2018 أكد رئيس مجلس سوريا الديمقراطية الجناح ...