الرئيسية / آخر الأخبار / “داعش” يسيطر على السوسة و”الحشد الشعبي” يعزز تواجده على الحدود السورية

“داعش” يسيطر على السوسة و”الحشد الشعبي” يعزز تواجده على الحدود السورية

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

استعاد تنظيم “داعش” أمس السيطرة على بلدتي السوسة والباغوز في ريف ديرالزور الشرقي بعد أيام من خسارتها أمام “قوات سوريا الديمقراطية”، فيما شهدت الحدود السورية العراقية تعزيزات عسكرية كبيرة لــ”الحشد الشعبي” بالقرب من مدينة البوكمال.

وقال الناشط الإعلامي أبو البراء لـ “مدار اليوم”، إن “داعش” فرض سيطرته على بلدتي السوسة والباغوز عن طريق مجموعات انغماسية وعربات مفخخة، مستغلاً العاصفة الغبارية التي ضربت المنطقة والتي حجبت طيران التحالف الدولي.

وأكد أن عناصر “قسد” هربوا من المنطقة تاركين وراءهم العشرات من العربات العسكرية، بالإضافة الى الذخائر والأسلحة التي استولى عليها التنظيم في الهجوم الذي شنه أمس.

من جانبه، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن التنظيم استخدم نساءً وأطفالاً من “أشبال الخلافة”، في هجومه حيث جرى الهجوم بأكثر من 200 مقاتل، كما اعتمد التنظيم على الهجوم بسيارات خرجت من أنفاق مجهزة في وقت سابق.

الى ذلك، أعلن “الحشد الشعبي” العراقي عن تعزيز تواجده على الحدود السورية العراقية بسبب انسحاب “قسد” من المنطقة وانتشار “داعش” على الحدود.

وتحدث قائد عمليات “الحشد” قاسم مصلح، عن أوامر بغلق معبر الباغوز الذي كان يستخدمه الأمريكان ويطل على الحدود السورية، بسبب خطورة الوضع الأمني على الحدود.

وأوضح أن هناك تنسيق كبير بين قوات حرس الحدود والجيش تحسباً لأي أمر طارئ، مشيراً إلى توجيه القوة الصاروخية وكتيبة الإسناد التابعة لـ”الحشد” للمنطقة.

و يأتي هذا، فيما توقعت الدول الغربية مؤخرا، القضاء على تنظيم “داعش” شرق سوريا قبل نهاية العام الجاري.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن تدرس تسليم فتح الله غولن لأنقرة

وكالات – مدار اليوم تدرس الولايات المتحدة الأمريكية طلبات الحكومة التركية لتسليمها ...