الرئيسية / آخر الأخبار / قوات الأسد مستمرة بملاحقة المطلوبين للاحتياط

قوات الأسد مستمرة بملاحقة المطلوبين للاحتياط

الرابط المختصر:

دمشق _ مدار اليوم

نشرت شبكة “مراسل سوري” المحلية صورًا لما قالت إنه استمرار لعمليات البحث عن المطلوبين للخدمة الاحتياطية في العاصمة السورية دمشق.

وقالت الشبكة المحلية اليوم الأحد، إنها رصدت استمرار عمليات إيقاف الرجل من هم دون سن الـ 42 عامًا في شوارع العاصمة والتحقق من أوراق الخدمتين العسكرية الإلزامية والاحتياطية من قبل دوريات مشتركة للشرطة العسكرية وشرطة المرور.

ونقلت الشبكة عن مصدر في إدارة التجنيد العامة في دمشق، لم تسمه ولم تحدد مدى ارتباطه بالقرارات الخاصة بالاحتياط، أن “كل الاشاعات المتداولة حول إلغاء قائمة خدمة الاحتياط كاذبة”.

وكان الأسد أصدر مرسومًا تشريعيًا يقضي بمنح عفو عام عن المنشقين عن جيشه والفارين من الخدمة الإلزامية والاحتياطية.

ولا يشمل المرسوم “المتوارين عن الأنظار والفارين من وجه العدالة”، إلا إذا سلموا أنفسهم خلال مدة أقصاها أربعة أشهر للفرار الداخلي، وستة أشهر للفرار الخارجي.

وفي جلسة أمام مجلس الشعب، الخميس الماضي، قال وزير دفاع النظام، علي أيوب، إن وزارة الدفاع تدرس إمكانية إلغاء دعوات الاحتياط، بتوجيهات من، بشار الأسد.

وتناقلت وسائل إعلام تصريح أيوب، الذي لم يحمل جديدًا سوى إمكانية تسريح الدورات الاحتياطية، أما دعوة الشبان للخدمة الاحتياطية، فلم يأت على ذكرها سواء بالإلغاء أو عدمه، تاركًا الباب مفتوحًا للتفسيرات.

وشكلت الخدمة الاحتياطية هاجسًا لدى الكثير الشباب السوريين خلال السنوات الماضية، ما دفع الكثيرة، ما دفع الكثير منهم إلى مغادة البلاد هربًا من الخدمة والالتحاق بقوات الأسد.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطر تنفي طلبها من إيران استضافة بعض منتخبات كأس العالم

وكالات – مدار اليوم نفت قطر تخطيطها لاستضافة بعض المنتخبات المشاركة في ...