الرئيسية / آخر الأخبار / التحالف يرسل تعزيزات عسكرية إلى حقول النفط بديرالزور

التحالف يرسل تعزيزات عسكرية إلى حقول النفط بديرالزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

استقدمت قوات التحالف الدولي أمس دبابات وعتاد ثقيل بالإضافة الى 300 مقاتل من القوات الخاصة الى قواعدها المتمركزة في حقلي العمر والتنك النفطية شرق ديرالزور، في محاولة منها وقف تمدد “داعش” بعد سيطرته على السوسة والباغوز منذ يومين.

وبدأت قوات التحالف الدولي و”قوات سوريا الديمقراطية” بتحضيرات لعملية عسكرية جديدة، تستهدف إنهاء وجود تنظيم “داعش” في ريف ديرالزور الشرقي، حيث نقلت قاعدة مؤلفة من 50 عربة “همر”، و20 عربة محملة بالمعدات، و10 شاحنات عسكرية تجر مدافع خلفها الى خطوط التماس مع التنظيم.

وأكد مصدر خاص لـ “مدار اليوم” أن “قسد” تتمركز في البادية الشرقية لدير الزور، في انتظار بدء العملية العسكرية، واستقدمت تعزيزات عسكرية جديدة من منطقتي الهول والشدادي في ريف محافظة الحسكة.

وأشار أيضاً أن كتيبة المدفعية الفرنسية انسحبت من موقعها في بادية مدينة هجين بريف ديرالزور الشرقي إلى حقل التنك النفطي شرق ديرالزور، وجاء الانسحاب عقب تقدم تنظيم “داعش “على عدد من المحاور في المنطقة وخشية وصوله الى قواعدهم.

يذكر أن “داعش” سيطر منذ يومين على بلدتي السوسة والباغوز شرقي ديرالزور، وتمكن من قتل وأسر العشرات من عناصر “قسد”، ولا يزال التنظيم يواصل تقدمه متبعاً أسلوب المفخخات والأحزمة الناسفة والأنفاق.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشكيك روسي بتطبيق إتفاق إدلب ورغبة إيرانية بحضور في بالطرق الدولية

وكالات – مدار اليوم شككت روسيا، بتطبيق إتفاق إدلب فيما يتعلق بفصل ...