الرئيسية / آخر الأخبار / “هيئة تحرير الشام” تسيطر على بلدة كفر حمرة بريف حلب

“هيئة تحرير الشام” تسيطر على بلدة كفر حمرة بريف حلب

الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

30/10/2018

تمكنت “هيئة تحرير الشام” اليوم، من بسط نفوذها على كامل بلدة كفر حمرة غرب حلب شمالي سوريا عقب انسحاب “الجبهة الوطنية للتحرير” منها.

حشدت “الهيئة” عناصرها وآلياتها أمس على تخوم بلدة كفر حمرة بهدف السيطرة عليها وعلى طريق “دمشق – حلب” الدولي والذي يعتبر منطقة إستراتيجية جديدة تسمح لها بامتلاك أوراق تفاوض جديدة ستستخدمها لتحصيل مكاسب من تركيا.

وتمكنت “الهيئة” من فرض سيطرتها على البلدة وسط أنباء عن اعتقال نحو 20 عنصراً من قوات “الجبهة”.

وذكرت “الهيئة” أن سبب خلافها مع “الجبهة” هو مقتل قياديين لها يوم أمس في بلدة “كفر حمرة” وهما الشرعي أبو تراب وأكرم أبو محمد مسؤول الحواجز في البلدة على يد عناصر “الجبهة” وطالبتهم بتسليم من قاموا بقتل عناصرها، الا أنهم رفضوا ذلك.

في المقابل أصدرت “الجبهة” بياناً أوضحت خلاله أسباب الخلاف، مؤكدةً أنه بعد قيام “الهيئة” بفتح مقر لها داخل بلدة كفر حمرة أمام أحد مقراتها، حيث طلبت منها مراراً إغلاقه ولم تستجب ليقوم عناصرها بنصب حاجز على الطريق المؤدي للمقر.

وأكدت أيضاً أن “الهيئة” لم تستجب لطلبهم بالرجوع إلى “محكمة شرعية” لحل الخلاف بينهما، لتندلع بعدها اشتباكات مع عناصر الحاجز ويقتل اثنين من عناصر “الهيئة” وإصابة اثنين آخرين منهم.

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تندلع فيها مواجهات عسكرية بين الطرفين، كان آخرها قبل أسبوعين، وسبق أن دخلت “الهيئة” في مواجهات مع بقية فصائل المعارضة أكثر من مرة تمكنت خلالها من فرض سيطرتها على مساحات كبيرة من محافظة إدلب.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مظاهراتٌ ضد الوجود الأمريكي في الشدادي

الشدادي – مدار اليوم 19/11/2018 تظاهر عشرات المدنيين اليوم الاثنين، في مدينة ...