الرئيسية / آخر الأخبار / تركيا تستعد لعملية عسكرية شرق الفرات…والجيش الوطني يعلن جاهزيته

تركيا تستعد لعملية عسكرية شرق الفرات…والجيش الوطني يعلن جاهزيته

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

تكشف التصريحات التركية المتلاحقة بشأن منطقة شرق الفرات، شمال سوريا، بإقتراب ساعة الصفر لتحرك عسكري لأنقرة في المنطقة، تزامنا مع إعلان “الجيش الوطني”، التابع للمعارضة السورية عن جاهزيته للمعركة ضد “الوحدات الكردية” في المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء “الأناضول” عن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قوله إن «شرق نهر الفرات سيكون المرحلة الجديدة بعد منبج غرباً، حيث تنتشر وحدات حماية الشعب الكردية بقوة».

بدوره، كشف رئيس هيئة أركان “الجيش الوطني”، العقيد هيثم العفيسي، عن جاهزية قواته للعملية العسكرية التركية، لافتا إلى أنه لا يوجد معلومات حولها في الوقت الراهن”، ونوه إلى وجود تنسيق بين القوات الأمريكية والقوات التركية بخصوص شرقي الفرات.

وكان أردوغان، أعلن أمس الاثنين، أن بلاده أكملت خططها واستعداداتها لتدمير الإرهابيين شرق نهر الفرات بسوريا وستطلق قريبا عمليات أوسع نطاقاً وأكثر فعالية في تلك المنطقة.

وأوضح القوات التركية نفذت قبل عدة أيام ضربات ضدّ الإرهابيين شرقي الفرات، وتستعد حاليا لإطلاق عمليات أوسع في وقت قريب.

وأضاف أيضاً أننا عازمون على توجيه تركيزنا وطاقتنا نحو شرق الفرات بدلاً من الانشغال في منبج”. منوهاً على أن “تركيا تُهدد من قبل منظمة إرهابية، وكما لا نُهدد أحد فلن نسمح لأحد بتهديدنا قرب حدودنا”.

في المقابل، هدد‭ ‬مصدر عسكري في “قوات سوريا الديمقراطية”، بأن تنظيمه لن يقف‭ ‬مكتوفي‭ ‬الأيدي‭ ‬حيال‭ ‬هجمات‭ ‬تركيا‭ ‬على‭ ‬مناطق‭ ‬الشمال‭ ‬السوري‮‬‭ ‬معتبراً‭ ‬القصف‭ ‬الحالي‭ ‬الأول‭ ‬من‭ ‬نوعه،‭ ‬ويأتي‭ ‬بعد‭ ‬التهديدات‭ ‬المتكررة‭ ‬التي‭ ‬وجهها‭ ‬أردوغان.

ويرى مراقبون، أن تركيا حصلت على ضوء أخضر أميركي، للتحرك في شمال الرقة وعين العرب، بانتظار الانتهاء من عقدة منبج بين الجانبين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمريكا تفرض عقوبات بحق 17 شخصية سعودية على خلفية مقتل خاشقجي

السعودية – مدار اليوم 15/11/2018 فرضت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الخميس، عقوبات ...