الرئيسية / آخر الأخبار / “قسد” تعلن وقف عملياتها ضد “داعش” شرق الفرات

“قسد” تعلن وقف عملياتها ضد “داعش” شرق الفرات

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

31/10/2018

أعلنت “قسد ” اليوم، إيقاف معركة “دحر الإرهاب” آخر مراحل حملة “عاصفة الجزيرة” والتي أطلقتها في الحادي عشر من سبتمبر الماضي، بهدف السيطرة على آخر معاقل تنظيم “داعش” بريف ديرالزور الشرقي، وذلك بسبب التصعيد التركي الذي استهدف قواتها شمال سوريا.

قالت “قسد” في بيانٍ لها، إن تركيا صعدت من تهديداتها وهجماتها عند الحدود شمالي سورية بعد تصريحات الرئيس رجب طيب أردوغان التي أعقبت الاجتماع الرباعي في اسطنبول.

وأفادت بأن الهجمات التركية استمرت مساء الثلاثاء باستهداف مباشر لمعبر مدينة تل أبيض الحدودي مما أدى إلى مقتل أحد حراس المعبر وإصابة آخر.

وأضافت أنها تعتبر هذه الهجمات دعماً مباشراً تقدمه تركيا لتنظيم “داعش” وجاءت بتنسيق مباشر معه ومتزامنة مع الهجمات العكسية التي ينفذها التنظيم في منطقة هجين مؤخراً.

ودعت المجتمع الدولي للتنديد بما وصفته بـ”الاستفزازات” التركية ومطالبة التحالف الدولي بإظهار موقف حازم لردع تركيا عن هذه الاعتداءات، ومحاولاتها الإبقاء على تنظيم “داعش” وتقديم الدعم له.

وجاء في البيان أن التنسيق المباشر بين هجمات الجيش التركي في الشمال وهجمات تنظيم “داعش” في الجنوب ضد قواتهم، قد أدى إلى إيقاف معركة “دحر الإرهاب” بشكل مؤقت، منوّهةً أن استمرار هذه الهجمات سيتسبب في إيقاف طويل الأمد للحملة العسكرية ضد “التنظيم”.

وأشارت وكالة “الأناضول” التركية أن المدفعية التركية استهدفت أمس نقاط تمركز “قسد” في قريتي كور علي وسليم، بمدينة عين العرب الحدودية مع تركيا ما أسفر عن مقتل 4 عناصر وإصابة 6 آخرين.

فيما توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس بسحق المقاتلين الأكراد شرقي الفرات، معلناً عن عملية عسكرية ضد “قسد”.

ويذكر أن وزارة الدفاع التركية، أعلنت في وقت سابق اليوم عن استهداف مخفر حدودي لوحدات حماية الشعب، وأسفر القصف عن وقوع ضحايا.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل قيادي في “داعش” بريف ديرالزور

ديرالزور – مدار اليوم 13/11/2018 قتل القيادي في تنظيم “داعش” غسان العلي ...