الرئيسية / آخر الأخبار / وزير الدفاع التركي يتوعد “قسد” في منبج

وزير الدفاع التركي يتوعد “قسد” في منبج

الرابط المختصر:

منبج – مدار اليوم

1/11/2018

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم إن ميليشيا “الوحدات الكردية” تعلم جيداً أنها ستُدفن في الأنفاق التي تحفرها في منبج عندما يأتي المكان والزمان المناسبان، مؤكداً أنها لن تنجح في منعهم من السيطرة على المدينة.

وقال “أكار” في كلمة له أمام البرلمان التركي إنه “رغم الوعود الأمريكية المقدمة لتركيا بإخراج التنظيمات اﻹرهابية من منبج السورية، إلا أن التنظيم يحفر الخنادق في المنطقة كما فعل سابقاً في عفرين”.

ويأتي حديث أكار إثر عمليات قصف متكررة قام بها الجيش التركي خلال اليومين الماضيين على مواقع “قسد” في حلب والرقة أسفرت عن مقتل 4 عناصر وجرح 6 آخرين.

فيما أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منذ يومين، أن بلاده أكملت خططها واستعداداتها لتدمير الإرهابيين في شرق نهر الفرات بسوريا، وأن أنقرة ستطلق قريبا عمليات أوسع نطاقاً وأكثر فعالية في تلك المنطقة.

منوهاً إلى أن القوات التركية المسلحة نفذت قبل عدة أيام ضربات ضدّ الإرهابيين في شرق الفرات، ما وصفه بأنه “التحذير الأخير” لمن يهددون الحدود التركية.

وأضاف أن تركيا ستركز انتباهها على شرقي الفرات بدلاً من مدينة منبج، التي اتفقت القوات الأميركية والتركية في يونيو الماضي على تنظيم دوريات مشتركة بها.

وقد حذرت تركيا مراراً أنها ستشن هجوماً عبر الحدود على “قسد” شرقي نهر الفرات، إذا لم يضمن الجيش الأميركي الذي يدعم المقاتلين الأكراد انسحابهم.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

غارة للتحالف تودي بحياة امرأة داعشية هولندية بريف ديرالزور

ديرالزور – مدار اليوم 14/11/2018 استهدف طيران التحالف الدولي مدينة هجين شرقي ...