الرئيسية / آخر الأخبار / خطة مقبلة لإدارة منبج… ومسلم ينتقد النظام بسبب القصف التركي

خطة مقبلة لإدارة منبج… ومسلم ينتقد النظام بسبب القصف التركي

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

شهدت مدينة جرابلس بريف حلب، أمس الخميس، انعقاد مؤتمر خاص بمدينة منبج لعرض الخطة المستقبلية لإدارة المرحلة المقبلة فيها، تزامنا مع انتقاد زعيم حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي السابق، صالح مسلم صمت نظام الأسد على قصف القوات التركية لعين العرب شمال سوريا.

 وقال رئيس اللجنة، الخاصة بإدارة المرحلة المقبة في منبج، منذر سلال، إن المؤتمر ضم غالبية المكونات العربية والكردية والتركمانية والفعاليات المدنية والعسكرية والنساء من أبناء مدينة منبج المهجرين منها.

وأضاف أن الهدف الأساسي من المؤتمر هو تسليط الضوء على أبناء منبج المهجرين منها، وكذلك رسالة منهم أنهم يريدون العودة، مشيرًا إلى أن المهجرين “مع الحل السياسي الذي تسعى إليه وتنفذه الآن الحكومة التركية بموجب خارطة الطريق المتفق عليها مع أمريكا”.

ولم يشهد ملف منبج تطورًا ملحوظًا على مدار الشهرين الماضيين، خاصةً مع توتر العلاقات التركية- الأمريكية، والعقوبات التي فرضتها الأخيرة على الأولى، والتي أدت إلى تدني مستوى الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي.

إلى ذلك، انتقد الرئيس السابق لحزب “الاتحاد الديمقراطي” (الكردي)، صالح مسلم، صمت النظام السوري على القصف التركي الذي يطال عين العرب، شمالي سوريا.

واعتبر مسلم في لقاء مع وكالة “هاوار” اليوم الجمعة، “إن النظام السوري يؤكد عبر صمته على الهجمات بأن ليس له إرادة في سوريا”.

وطالب المسؤول الكردي روسيا بالتحرك لإيقاف القصف على مناطق سيطرة الوحدات شرقي سوريا، ومنتقدًا صمتها حيال ذلك، وتابع “عليهم أن يضعوا حدًا للهجمات”.

ويأتي القصف التركي على مناطق سيطرة “الوحدات”، بعد يومين من استهداف مشابه على قرى الريف الغربي لمدينة عين العرب، والواقعة على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وخضعت مدينة عين العرب، لسيطرة “الوحدات” الذراع العسكرية لـ ”حزب الاتحاد الديمقراطي”، بعد معارك مع تنظيم “داعش” في 2014، كان للجانب الأمريكي الدور الأبرز فيها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

قوات جورجية جنوب دمشق بدلاً من الشيشانية

دمشق – مدار اليوم 18/11/2018 استبدلت قاعدة حميميم العسكرية القوات الروسية العاملة ...