الرئيسية / آخر الأخبار / “قسد” تشتبك مع “قوات النخبة” بريف دير الزور

“قسد” تشتبك مع “قوات النخبة” بريف دير الزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

2/11/2018

اندلعت اشتباكات بين مجموعة من “قسد” مع عناصر “قوات النخبة” التابعة لأحمد الجربا في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف الطرفين، وسط نشوب خلاف بين قياداتها الكردية والعربية.

قال الناشط الإعلامي أبو البراء لصحيفة “مدار اليوم” أن عناصر “قسد” أزالوا علم الثورة السورية عن حاجز “النخبة” ما أدى الى استفزازهم واندلاع مواجهات بين الطرفين، قبل أن تتدخل القوات الأمريكية المتمركزة في حقل “التنك” وتفض الاشتباك بينهما.

فيما طالب عناصر من “قسد” قيادي من “النخبة” بتسليمهم كامل أسلحتهم، وفي حال عدم الرضوخ لمطالبهم، سيتم إعطاء التحالف الدولي إحداثيات مناطق تواجدهم على أنهم عناصر من تنظيم “داعش”.

ورفض القيادي تسليم السلاح ما تسبب باندلاع اشتباك بينهم، أصيب على إثرها زوجته وعنصر من “النخبة”، كما أصيب عنصران من “قسد”.

وتعاني “قسد” من خلافات داخلية واسعة بين العرب والأكراد، دفعت قيادات “مجلس دير الزور العسكري” للانسحاب من المعارك ضد تنظيم “داعش” محتجين على إقصائهم لصالح القادة الأكراد.

ويعتبر هذا أول اشتباك بين الطرفين منذ أيار/ مايو الماضي، حين هاجمت “قسد” عناصر “النخبة” وطالبتهم بتسليم سلاحهم، كما منعتهم من المشاركة بإطلاق المعارك ضد تنظيم “الدولة” في أيلول سبتمبر العام الماضي.

 

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجزرتين جديدتين للتحالف بريف ديرالزور

ديرالزور – مدار اليوم 15/11/2018 ارتكب طيران التحالف الدولي مجزرتين جديدتين اليوم، ...