الرئيسية / آخر الأخبار / أنقرة تؤكد استحالة انسحابها من إدلب والفصائل تستعد لمعركة شرق الفرات

أنقرة تؤكد استحالة انسحابها من إدلب والفصائل تستعد لمعركة شرق الفرات

ارشيف
الرابط المختصر:

أعلنت أنقرة أنها لن تنسحب من تركيا وعفرين، في وقت يستعد فيه الجيش الحر المدعوم منها لمعركة محتملة، قد تشنها الاخيرة ضد المسلحين الأكراد شرق الفرات شمال سوريا.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار: «نعمل على أمن تركيا في سوريا والعراق، فهل يمكن لأحد أن يقول إن علينا سحب جميع قواتنا من سوريا، وأن نخرج من عفرين وإدلب؟ مستحيل».

ولفت إلى أن إجراءات لصياغة دستور في سوريا متواصلة، وبعدها سيتم إجراء انتخابات وسيكون لها إدارتها الخاصة.

ونفى وزير الدفاع التركي وجود أي اتصالات مع النظام السوري، مشيرا إلى أن  بشار الأسد قتل قرابة مليون إنسان.

وتتزامن تصريحات أكار عن إدلب، مع ما كشفته صحيفة “يني شفق” التركية، اليوم الجمعة، عن أن الجيش الحر يستعد لخوض معركة جديدة بجانب القوات التركية ضد ميليشيا حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي في شرق الفرات. 

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الجيش الحر قولها: “إن مقاتليه على استعداد كامل لمعركة شرق الفرات التي تهدف إلى تأمين الحدود التركية مع مناطق في الشمال السوري”.

وأشارت المصادر إلى أن “الجيش الحرّ أرسل مجموعات من عناصره إلى مناطق قريبة من الحدود التركية مع سوريا، ومن المتوقع أن يشاركوا في المعركة إلى جانب القوات التركية على جبهتي تل أبيض، وعين العرب”.

ويعتبر مراقبون، أن الأحداث الساخنة على منبج وشرق الفرات على وشك الوقوع، فالتصريحات التركية الساخنة متلاحقة بأن صبر أنقرة قد نفد، وأن الخطط العسكرية والتجهيزات الميدانية أصبحت جاهزة لانطلاق عملية عسكرية جديدة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تهدئة في غزة برعاية مصرية بعد يومين من المواجهة

وكالات – مدار اليوم وصلت جولة التصعيد الكبيرة بين إسرائيل و حركة ...