الرئيسية / آخر الأخبار / خطة كندية لاستقبال 40 ألف مهاجر: تحذير للراغبين بالتقديم

خطة كندية لاستقبال 40 ألف مهاجر: تحذير للراغبين بالتقديم

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أعلنت كندا، عزمها استقبال 40 ألف مهاجر إضافي بشكل سنوي، بدءا من العام المقبل وحتى عام 2021.

وقال وزير الهجرة الكندي، أحمد حسين، إن العدد سيرتفع من 310 آلاف سنويا، إلى 350 ألف مهاجر على مدار السنوات الثلاث المقبلة.

وأشار إلى أن هناك حاجة ماسة للمهاجرين، ضمن البرنامج الاقتصادي في جميع أنحاء كندا، التي تعاني نقصا في العمالة، في ظل ارتفاع معدلات العمال من كبار السن.

وأوضح الوزير، أن خطة استقدام المهاجرين لسنوات متعددة، تجعل كندا واحدا من بين المنافسين للغاية، في السوق العالمية، على جلب أفضل الخبرات والمهارات إلى الدولة.

وأكد أن الحكومة الحالية، تتخذ نهجا ملموسا، في ما يتعلق بالهجرة، وتأخذ في الوقت نفسه بالاعتبار، الحاجة إلى ضمان وصول الوافدين الجدد، إلى أماكنهم المناسبة.

وجاء إعلان كندا عن هذه الأرقام، كجزء من خطة حكومية جديدة، لرفع معدلات الهجرة في السنوات الثلاث القادمة، الممتدة من 2019 حتى 2021.

إلى ذلك، حذرت مصادر قانونية من الروابط الوهمية، بشأن السفر إلى كندا، مشيرة إلى أن الحكومة الكندية، تتعامل فقط مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومكاتبها تنسق مع أتاوا بهذا الصدد، والتي تصدر أعداد التي تريد استقالبهم، ومن أي بلد.

وشددت المصادر على الحذر من التعامل مع هذه الروابط، والتي هدفها سرقات بيانات السوريين، من “الكيملك”، أو جوازات السفر، مايعرض حامليها لمخاطر قانونية لاحقا.

يشار إلى أن  عدد اللاجئين السوريين في كندا يقدر بـ 40 ألف لاجئ، وفق الإحصائيات الصادرة في أيار 2017.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس ديرالزور المدني يلغي قرار منع النقاب

ديرالزور – مدار اليوم 13/11/2018 ألغى مجلس دير الزور المدني التابع ل”قسد” ...