الرئيسية / آخر الأخبار / العراق يؤكد تعقّبه لخلايا “داعش” على حدوده

العراق يؤكد تعقّبه لخلايا “داعش” على حدوده

الرابط المختصر:

العراق – مدار اليوم

4/11/2018

شددت الحكومة العراقية على ضرورة التركيز على الأوضاع الأمنية في البلاد وتأمين حدودها من خلايا “داعش” المنتشرة في الصحراء.

أكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة التابعة للجيش العراقي، العميد يحيى رسول من خلال بيانٍ له أمس، أن “قوات الجيش بدأت حملة تمشيط واسعة للبحث عن مطلوبين من “داعش”، على الحدود التي تربط بين محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار باتجاه الحدود السورية العراقية”

وتابع أن الحدود العراقية السورية أصبحت آمنة بشكل تام، وعملية إجراء التحصينات مستمرة عليها” مشيراً الى أن مسلحي داعش حاولوا عدة مرات التسلل من سوريا إلى داخل البلاد، لكن القوات العراقية تصدت لهم.

فيما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء عبد المهدي، أنه زار مقر قيادة العمليات المشتركة، وعقد اجتماعا بالقيادات الأمنية والعسكرية واستمع من خلاله إلى عرض مفصل عن الخطط الأمنية لزيارة الأربعين، إضافة إلى الأوضاع الأمنية وتأمين الحدود العراقية السورية”.

وأكد عبد المهدي، خلال الاجتماع على أهمية استمرار الجهود والحيطة والحذر والاستمرار بتتبع الخلايا الإرهابية وتأمين الحدود، معتبراً ان ساحة الإرهاب مع سوريا مشتركة بالنسبة للعدو وعلينا تأمين حدودنا بشكل كامل.

وتأتي التعزيزات العراقية على الحدود، على خلفية تحقيق تنظيم “داعش” تقدماً في ريف ديرالزور الشرقي قبل أيام، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في أرجاء البلاد، يشن من خلالها هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل 2014.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرقة “الحمزة” تستعد لخوض معركة ضد “قسد” شرق الفرات

شرق الفرات – مدار اليوم 17/11/2018 أكد قائد إحدى المجموعات التابعة لفرقة ...