الرئيسية / آخر الأخبار / تجدد الإشتباكات بين “داعش” وقسد” بريف ديرالزور

تجدد الإشتباكات بين “داعش” وقسد” بريف ديرالزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

4/11/2018

شنَّ عناصر التنظيم اليوم هجوماً معاكساً على مواقع ” قسد ” في حي الحوامة على أطراف مدينة هجين بريف ديرالزور الشرقي، بالتزامن مع استمرار الغارات الجوية والقصف المدفعي على المدينة لليوم الثالث على التوالي.

قال الناشط الإعلامي أبو البراء لصحيفة “مدار اليوم” إن الاشتباكات عادت على أطراف مدينة هجين بين عناصر التنظيم و”قسد” المتمركزة في منطقة الجعابي غربي المدينة، حيث استهدف “داعش” نقاط تمركزهم في محطة القطار شمال المدينة بـ 6 قذائف هاون وصاروخي كاتيوشا.

وأكد أن التنظيم استغل تردي الأحوال الجوية في هجومه مستخدماً عربات وآليات مفخخة، في المقابل استهدفت طائرات التحالف الدولي نقاط تمركزهم بعدة غارات جوية أسفرت عن مقتل القيادي أبو همام الأنصاري أحد أبرز القادة العسكريين في “داعش” وأكثر من 20 عنصر آخرين.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان استقدام التحالف ل 10 عربات همر أمريكية ومدفعيتين إلى منطقة البحرة، للمشاركة بعملية صد هجوم التنظيم. الذي أسفر عن مقتل 12 من مقاتل من “قسد”، وإصابة أكثر من 20 آخرين.

وتأتي تلك الاشتباكات بالتزامن مع اجتماع للقيادة العامة ل”قسد” حيث سيناقشون التصعيد العسكري التركي ضدهم شمال سوريا، وإمكانية استئناف الهجمات البرية على “داعش” التي اوقفوها منذ أيام احتجاجاً على ذلك التصعيد.

ويذكر أن تنظيم “داعش” اعتقل أمس 35 شخص في بلدة الشعفة بتهمة التعامل مع “قسد”، في الوقت الذي استهدفت به طائرات التحالف الدولي البلدة وأودت بحياة 23 شخصاً بينهم 14 مدنياً.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحضيرات من روسيا والنظام لزيارة الأسد إلى موسكو

وكالات – مدار اليوم بدأت موسكو والنظام السوري، التحضير لإجراء بشار الأسد، ...