الرئيسية / آخر الأخبار / طائرات استطلاع من 3 دول تُحلق في الأجواء السورية

طائرات استطلاع من 3 دول تُحلق في الأجواء السورية

أرشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

نفذت طائرات من دون طيار تابعة لثلاث دول طلعات استطلاع فوق مناطق عدة من سوريا.

وقالت وكالة “إنترفاكس” الروسية اليوم الأحد، إن طائرة من دون طيار تركية نفذت تحليقًا دام لساعات عديدة فوق مناطق تقع “خارج نطاق سيطرة دمشق”.

وأضافت الوكالة نقلًا عن مصادر غربية متخصصة، لم تسمها، أن تحليق الطائرة التركية جرى بالقرب من محافظة اللاذقية حيث تتمركز قاعدتان عسكريتان روسيتان (حميميم وطرطوس).

ولم تتحدث وزارة الدفاع التركية حول قيامها بجولات استطلاعية في المنطقة، إلا أنها كانت قد وقعت اتفاق مع روسيا، في 17 من أيلول الماضي، يتضمن إنشاء منطقة منزوعة السلاح بين مناطق المعارضة ومناطق سيطرة النظام في إدلب.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أعلن، في 18 من أيلول الماضي، أن طائرات دون طيار تابعة لبلاده وروسيا، ستقوم بتنسيق دوريات في المنطقة منزوعة السلاح بين مناطق النظام والمعارضة في إدلب.

ونفذت طائرة استطلاع أمريكية استراتيجية، وفق الوكالة، تحليقًا قرب الحدود السورية والقواعد الروسية في المنطقة.

ووفق ما نقلت “إنترفاكس” فإن الطائرة قادرة على القيام بمهام استطلاع أقلعت من قاعدة “سوداباي” في جزيرة كريب اليونانية، وقامت بمسح الأراضي السورية على مدار ساعات.

ورصدت المصادر طائرة بريطانية حلقت من جنوبي سوريا عابرة الأجواء العراقية والأردنية والإسرائيلية.

وباتت أجواء سوريا ساحة لجميع طائرات الدول المعنية، من أمريكا إلى روسيا فإسرائيل وتركيا وبريطانيا، وسط إدعاء نظام الأسد المستمر بالسيادة الوطنية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رياض درار: واشنطن أوقفت التهديدات التركية

شمال سوريا – مدار اليوم 16/11/2018 أكد رئيس مجلس سوريا الديمقراطية الجناح ...