الرئيسية / آخر الأخبار / الأردن تشترط على الطلاب السوريين في جامعاتها تقديم جوازات سفر

الأردن تشترط على الطلاب السوريين في جامعاتها تقديم جوازات سفر

الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم

طالبت الجامعات الأردنية، الطلاب السوريين بتقديم صورة عن جوازات السفر سارية المفعول، بناء على كتاب صادر من وزارة التعليم العالي، حيث أمهلتهم حتى نهاية الفصل الأول.

وجاء في نص رسالة إلكترونية موجهة من جامعة الزرقاء الأردنية إلى الطلبة السوريين، الأربعاء الفائت؛ “يرجى من كل الطلاب إحضار نسخة عن جواز السفر ساري المفعول، والذين ليس لديهم، الرجاء تسجيل أسماءهم، والذين لديهم جوازات سفر منتهية الصلاحية الرجاء إحضار نسخة عن الجواز المنتهي الصلاحية”.

وأشارت في رسالتها إلى أن صورة الجواز مفروضة على كل الطلاب، حتى المتوقع تخرجهم هذا الفصل.

وبررت الجامعة القرار لدى مراجعتها، أنه هذا المطلب صادر عن وزارة التعليم العالي التابعة لحكومة الأسد من نظيرتها الأردنية، دون معرفة السبب ما إذا كان لمعادلة الشهادات لاحقا، أم لأسباب أخرى.

ويأتي هذا، فيما يعاني معظم الطلاب السوريين المتواجدين بالأردن، خاصة المقيمين في مخيم الزعتري من ظروف سيئة جداً، الأمر الذي يزيد من أعبائهم المالية في حال قرروا أن يستخرجوا جوازات سفر بشكل مستعجل، حيث يكلف الطالب مئات الدولارات.

يذكر أن إدارة الهجرة والجوازات التابعة لحكومة الاسد اشترطت، بتاربخ 16 تشرين الأول 2018، على السوريين المقيمين في الأردن حيازتهم جواز سفر للدخول إلى الأراضي السورية عبر معبر نصيب في درعا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

5 دول أوروبية تنسحب من اتفاق الهجرة الدولي قبيل إقراره

وكالات – مدار اليوم أعلنت جمهورية التشيك عن عزمها عدم التوقيع على ...