الرئيسية / آخر الأخبار / السيسي: لن نساهم بإعمار سوريا وأدعو المصريين للصبر وعدم تدمير بلدهم

السيسي: لن نساهم بإعمار سوريا وأدعو المصريين للصبر وعدم تدمير بلدهم

الرابط المختصر:

القاهرة – مدار اليوم

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، من شروع المصريين في تنفيذ أي تغييرات غير مدروسة، بحجة أن الفراغ السياسي قد يفتح أبواب الجحيم على البلاد، مؤكدا ان بلاده لن تدفع أموالاً لإعادة اعمار سوريا.

وقال السيسي في كلمة بمنتدى شباب العالم في شرم الشيخ، إن مصر لن تدفع مالاً لإعادة إعمار سوريا معللاً ذلك بأن بلاده لم تخرب أو تدمر سوريا، بل السوريين هم من قاموا بذلك، مقدرا كلفة إعمارها بـ300 مليار ولار، متسائلا عن قدرة حكومة الأسد عن توفير هذا المبلغ.

وشدد على أن العمل بدستور فيه مآخذ وأخطاء، أفضل من الفراع، والنزاع على لجنته الدستورية لشهور طوية في إشارة إلى سوريا.

وتطرق الى الشأن الداخلي المصري، معتبراً أن “قوة حشد الشباب، والرأي العام، في تغيير الواقع قد يخرج عن السيطرة، ويؤدي إلى إحداث فراغٍ هائل، يُسهم في تدافع القوى المحلية والأجنبية للتدخل في شؤون الدولة، لتتداعى مؤسساتها واحدة تلو الأخرى، وفي مقدمتها مؤسسات الجيش والأمن”.

وزاد السيسي مخاطباً المصريين: ” تحملوا واقعكم، ولاتدمروا بلدكم لأنها لن تعود…البلدان اللي ذهبت لم تعد، وكام مليون شخص ماتوا في أفغانستان والعراق وسورية وليبيا…من يدفع هذا الثمن؟”.

وواصل حديثه: “الشعب المصري استوعب الدرس جيداً، وانتبه له سريعاً، والدليل تحمله ما حدث من إجراءات اقتصادية صعبة”.

وانطلقت فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية بمدينة شرم الشيخ، أمس، بجلسة افتتاحية بمشاركة ما يزيد على 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف دول العالم ممثلين لـ160 دولة حول العالم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

النظام والأردن: تقاربُ لعلاقات جديدة لم تنقطع

عمان – مدار اليوم تأتي الزيارة التي بدأها برلمانيون أردنيون لدمشق قبل ...