الرئيسية / آخر الأخبار / تصريحات إيرانية حول بقائها في سوريا

تصريحات إيرانية حول بقائها في سوريا

الرابط المختصر:

سوريا – مدار اليوم

5/11/2018

أكد نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد ​حسين سلامي أمس، إن أيران ليس لديها أي خطة للبقاء في سوريا على المدى البعيد، نافياً وجود أي خلافات مع الروس في سوريا.

قال سلامي إن تواجد إيران في سوريا كان بطلب من ​نظام الأسد واصفاً إيّاه بالشرعي لكنه ليس بعيد الأمد، وأن بلاده لا تنوي الدخول في أي صراع مع الروس، وما يتم ترويجه في الإعلام عارٍ عن الصحة.

فيما ذكر ناشطون أن الحرس الثوري افتتح للمرة الأولى في ريف محافظة دير الزور، باب التطوع في صفوف قواته حيث بلغ عدد المتطوعين لديهم بالمئات.

وتشمل عملية التطوع كلاً من المنشقين السابقين عن قوات الأسد والراغبين بتسوية أوضاعهم، بالإضافة لمقاتلين سابقين في صفوف الجيش الحر او حتى مواطنين مدنيين.

وقدّم الحرس الثوري الإيراني مغريات عديدة لمن يريد الإلتحاق بصفوفه مستغلاً حاجة الأهالي المادية في ظل غلاء الأسعار، بالإضافة الى حاجتهم الى من يحميهم من الإعتقال والقتل.

واعتمدت إيران على تخيير المتطوعين في انتقاء مكان الخدمة بين الذهاب للجبهات أو البقاء في مركز التدريب، بالإضافة للحصانة التي قدمتها بعدم تعرض قوات الأسد لهم، فيما دفعت للمتطوعين راتب شهري يبلغ 150 دولار أمريكي.

ويذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها التطوع ضمن صفوف قوات الحرس الثوري الإيراني، حيث كان سابقاً يشمل فقط الميليشيات المدعومة من القوات الإيرانية، كحركة النجباء وأبو الفضل العباس وحزب الله.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير خارجية بريطانيا في طهران لدفعها للإلتزام بالإتفاق النووي

وكالات – مدار اليوم وصل وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هانت، إلى طهران ...