الرئيسية / آخر الأخبار / حقيقة منح السوريين في تركيا مساعدات شتوية

حقيقة منح السوريين في تركيا مساعدات شتوية

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

تناقلت بعض وسائل التواصل الاجتماعي،  خبر منح مساعدات شتوية للاجئين السوريين في تركيا، تتطلب تسجيلا عبر الانترنت، وسط تساؤلات تُثار عن صحة هذا الأمر.

وبحسب مصادر قانونية، فإن هذا الخبر عار عن الصحة، حيث أنه لم يصدر أي قرار من قبل مؤسسة البريد التركي “ptt” حول وجود مساعدات شتوية للعائلات اللاجئة في تركيا، كما لم يصدر عن الهلال الأحمر أو وقف التضامن الإجتماعي أي قرار بوجود مساعدات شتوية حتى اللحظة.

وشددت المصادر على خطورة الدخول إلى الروابط التي يضعها ضعاف النفوس، والتي تهدف إلى استغلال الناس للدخول إلى مواقع مشبوهة والتي تقوم بسرقة بيانات بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”.

من جهته قال موظف في إدارة الهلال الأحمر لموقع” أورينت” أن جميع الأخبار لا صحة لها، وأن المساعدة الوحيدة المقدمة من الهلال الأحمر التركي هي تلك التي تقدم للمستفيدين بشكل شهري إضافة لرواتب طلاب المدارس والدعم الإضافي عليها كل شهرين.

ونوه إلى أنه عندما يعلن الهلال الأحمر عن برنامج جديد سيكون ذلك بشكل رسمي وعبر معرفاته الرسمية الموجودة في مواقع التواصل.

ولفت الموظف إلى أن الهلال الأحمر سبق أن دعا جميع السوريين والأجانب المستفيدين أو القابلين للاستفادة من البرنامج للاتصال على الرقم 168 وهو رقم الاستعلامات المخصص لهذا الغرض وهو متاح بعدة لغات أهمها (العربية والتركية والإنكليزية والفارسية والأفغانية).

وأشار إلى أن الإشاعات كثيرة ويجب عدم تصديقها وبدلاً من المساعدة في نشرها الاتصال بالرقم المخصص والاستفسار عن أي معلومات.

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين في تركيا، يصل إلى 3 ملايين و500 ألف لاجىء سوري.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

العثور على متفجرات في كورنيش اللاذقية

اللاذقية – مدار اليوم 14/11/2018 أعلنت وسائل إعلام موالية للأسد اليوم، أن ...