الرئيسية / آخر الأخبار / ضحايا أطفال بقصف التحالف بالفوسفور شرقي ديرالزور

ضحايا أطفال بقصف التحالف بالفوسفور شرقي ديرالزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

5/11/2018

استهدف طيران التحالف الدولي أمس بلدة الشعفة بريف مدينة البوكمال بالفوسفور الأبيض، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين غالبيتهم من الأطفال واندلاع النيران في المنطقة.

قال الناشط الإعلامي عهد الصليبي لصحيفة “مدار اليوم” إن الغارات استهدفت منزلاً في مدينة هجين خلف مسجد خالد بن الوليد، أودت بحياة 17 مدني من بينهم ثلاثة أطفال لا تتجاوز أعمارهم الخمسة أعوام.

مشيراً الى أن طيران التحالف لم يفارق سماء المنطقة منذ أيام، بسبب هجمات التنظيم المكثّفة على مواقع “قسد” فيما استهدف المنطقة بعشرات الغارات الجوية، ما أوقع العديد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، حيث تركزت معظم الغارات الجوية على مدينة هجين وبلدة الشعفة أكبر معاقل التنظيم.

وأكد أيضاً أن مدفعية التحالف المتواجدة بحقل العمر والمناطق القريبة استهدفت البلدات الخاضعة لسيطرة التنظيم بأكثر من 50 قذيفة، على الرغم من تراجع وتيرة الاشتباكات بشكل ملحوظ.

ويذكر أن مناطق سيطرة “داعش” لا تزال محاصرة من قبل “قسد” وقوات الأسد ما يجعل أكثر من 60 ألف مدني يعيشون أوضاعاً إنسانية صعبة في ظل غياب المواد الطبية والغذائية، بالإضافة الى القصف العشوائي والمتواصل الذي أوقع المئات من الضحايا المدنيين منذ إطلاق “قسد” معركتها الأخيرة في سبتمبر الماضي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة الألمانية تحسم الجدل بشأن ترحيل اللاجئين السوريين

وكالات – مدار اليوم حذرت وزارة الخارجية الألمانية الولايات الاتحادية من ترحيل ...