الرئيسية / آخر الأخبار / صفقة تبادل شرق سوريا تُفضِي بإطلاق سراح 7 أسرى أمريكيين

صفقة تبادل شرق سوريا تُفضِي بإطلاق سراح 7 أسرى أمريكيين

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

6/11/2018

كشفت وكالات إعلامية محلية عن مفاوضات جرت بين تنظيم “داعش” “قسد” بريف ديرالزور الشرقي من أجل إطلاق سراح جنود أمريكيين أسرهم التنظيم في وقت سابق.

وأكدت مصادر مطّلعة لوكالة الأناضول التركية، أن التنظيم أسر 7 جنود أمريكيين، خلال اشتباكات مع عناصر “واي بي جي” الذي تدعمه الولايات المتحدة، في أيلول الماضي، في محافظة دير الزور.

وأكدت الوكالة أن التنظيم أفرج عن الجنود السبعة بموجب تلك الصفقة، مشيرة أنه استطاع أسر قسم منهم في هجوم على ثكنة عسكرية ببلدة هجين في دير الزور، والبقية في هجمات على حقلي العمر والتنك النفطيين.

وأضافت أن التنظيم اشترط على “قسد” الانسحاب من عدة حقول نفط أبرزها بئر أزرق من أجل إطلاق سراح المحتجزين، والسماح بإدخال أغذية ومستلزمات طبية إلى بلدة الشعفة، لافتةً أن الأخيرة انسحبت بالفعل لإتمام الصفقة، الا أنه لم يتم بعد إدخال الأغذية والمستلزمات الطبية، للبلدة.

وذكرت الوكالة أن مفاوضات جرت بين “داعش” و”قسد” منذ 28 أيلول، إثر تدخل عناصر محلية للوساطة من أجل الإفراج عن الجنود الأمريكيين.

بدوره رفض مسؤول في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، في رد على سؤال لمراسل الأناضول، ما تردد عن وجود جنود أمريكيين محتجزين لدى “داعش” حيث قال إن “التحالف لم يبرم أي صفقة مع التنظيم.

يُذكر أن التنظيم قد كثَّف من هجماته ضد مواقع “قسد” خلال الفترة السابقة في محافظة دير الزور؛ ما تسبب بسقوط عشرات القتلى والجرحى والمفقودين في صفوف الأخيرة.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشكيك روسي بتطبيق إتفاق إدلب ورغبة إيرانية بحضور في بالطرق الدولية

وكالات – مدار اليوم شككت روسيا، بتطبيق إتفاق إدلب فيما يتعلق بفصل ...