الرئيسية / آخر الأخبار / موسكو تعزز وجودها في سوريا واسرائيل تتمسك بمصالحها بأي حل

موسكو تعزز وجودها في سوريا واسرائيل تتمسك بمصالحها بأي حل

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

عززت موسكو قواتها البحرية المرابطة على السواحل السورية، وأعلن أسطول البحر الأسود أمس، إرسال فرقاطة بمزودة بصواريخ «كاليبرا» للعمل «ضمن مجموعة التواجد الدائم في المتوسط».

وقال رئيس قسم المعلومات في أسطول البحر الأسود، أليسي راوليوف، بأن الفرقاطة الأدميرال ماكاروف التابعة للأسطول توجهت أمس، من قاعدة سيفاستوبول إلى البحر الأبيض المتوسط لـ«الالتحاق بقطع البحرية الروسية المرابطة هناك على نحو دائم».

ووفقا لـراوليوف، أجرى طاقم الفرقاطة تمارين على متن السفينة استعدادا للرحلة. وقام بتدريبات على «الإبحار والمناورة في مناطق الملاحة المكثفة، وجرى إطلاق قذائف المدفعية على أهداف بحرية وجوية، وتم التوصل إلى هزيمة العدو المفترض باستخدام منظومة صواريخ كاليبرا – ك».

وتعد السفينة «الأدميرال ماكاروف» الحربية أحد جيل من الفرقاطات الروسية وتم التحاقها بالأسطول ورفع العلم البحري نهاية العام الماضي.

على صعيد آخر، أبلغ نائب مدير قسم أوراسيا في الخارجية الإسرائيلية، ألكس بن تسوي، الصحافيين الروس أمس، بأن بلاده تأمل بأن تؤخذ مصالحها بعين الاعتبار في التسوية السياسية بسوريا خلال فترة عمل المبعوث الأممي الجديد إليها.

وقال بن تسوي في لقاء مع وفد إعلامي روسي بأن «أي تسوية في المنطقة لا بد أن تأخذ بعين الاعتبار مصالحنا»، محذرا من أن «أي حل لا تأخذ بعين الاعتبار  مانريده، لن يكون قابلا للحياة».

وشدد الدبلوماسي الإسرائيلي على ضرورة «ضمان الأمن في الحدود الشمالية» لإسرائيل. وقال إن التواصل بين عسكريي بلاده والروس مستمر بعد سقوط الطائرة الروسية. وزاد: «آلية منع الصدامات العسكرية العرضية تعمل بشكل منتظم».

ويأتي هذا، فيما كشفت تقارير صحفية قبل أيام، عن استمرار الخلاف بين موسكو وتل أبيب بشأن اسقاط الطائرة الروسية، وعدم رغبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بلقاء نظيره الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رياض درار: واشنطن أوقفت التهديدات التركية

شمال سوريا – مدار اليوم 16/11/2018 أكد رئيس مجلس سوريا الديمقراطية الجناح ...