الرئيسية / آخر الأخبار / “الحرس الثوري” يزرع ألغاماً على طول ضفة نهر الفرات بدير الزور

“الحرس الثوري” يزرع ألغاماً على طول ضفة نهر الفرات بدير الزور

الرابط المختصر:

 

أقدمت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، على زرع ألغام أرضية على طول ضفة نهر الفرات بريف مدينة البوكمال شرقي ديرالزور والمعروفة بـ “البادية شامية”.

أكد ناشطون أن تلك العملية تهدف الى منع تسلل عناصر تنظيم “داعش” إلى مناطق سيطرتهم، بالتزامن مع تحشيدات عسكريّة لقوات الأسد على محاور مدينة البوكمال شرقي ديرالزور.

وتأتي تلك التحصينات خوفاً من تسلل عناصر التنظيم من الجهة المقابلة، كما فعل في أيلول الماضي حيث استخدم العبّارات النهرية من مناطق سيطرته الى مناطق سيطرة الأسد، وتمكن من السيطرة على عدة نقاط عسكرية وقتل وجرح العشرات منهم.

وأعلن “الحشد”، قبل يومين استعداده لتنفيذ عمليات عسكرية داخل الأراضي السورية ضد تنظيم “داعش”، وذلك بعد أسبوع من إعلان “قسد” إيقاف عملياتها العسكرية التي تخوضها منذ نحو شهرين بدعم من التحالف الدولي ضد التنظيم في ريف دير الزور.

فيما قصف “الحشد” بالمدفعية الثقيلة، قريتي الباغوز والمراشدة عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات، وذلك بعد اشتباكات بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة والقذائف، جرت بين القوات الإيرانية والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر التنظيم من جهة أخرى، على طرفي نهر الفرات الشرقي والغربي.

ويذكر أن التنظيم لا زال يسيطر على بلدات “الباغوز فوقاني، بلدة أبوالخاطر، بلدة أبو الحسن، مدينة هجين، الشعفة، السوسة” بريف ديرالزور الشرقي والتي تعتبر آخر معاقله في المنطقة.

 

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مبادرة تُمكن من تسجيل شركات السوريين بإسطنبول مجانًا

اسطنبول – مدار اليوم أطلق المنتدى الاقتصادي السوري (SEF) فرصة لأصحاب الأعمال ...