الرئيسية / آخر الأخبار / 3 أهداف أميركية في سوريا تُضاف لمحاربة “داعش”

3 أهداف أميركية في سوريا تُضاف لمحاربة “داعش”

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أكد تقرير لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إلى أن “هدف واشنطن الأول في سوريا محدد بالقضاء على داعش، مؤكدا “ظهور 3 أهداف أخرى لها في سوريا”.

وقال التقرير إن “هذه الأهداف تتمثل، في إخراج إيران وامتداداتها من البلاد، والتأثير على نتائج الحرب السورية في عامها الثامن، وتحقيق الاستقرار في مناطق شمال شرقي سوريا التي تم استردادها من داعش”.

ولفت التقرير إلى أن تنظيم “داعش” عاد ونظم نفسه مجددا العام الحالي، رغم خسائره الكبيرة للأراضي، وتحول إلى «شبكة إرهابية سرية عالمية».

وأوضح أن عناصر التنظيم يمكن أن يكونوا قد لجأوا إلى الاختباء في العراق وسورية، وأضاف أن «مهمة وزارة الدفاع الأمريكية هي التغلب على (داعش) بشكل دائم، ووفقا للوزارة، من الضروري إنشاء قوات أمن محلية قادرة على ضمان الأمن في العراق وسوريا، ومكافحة الإرهاب».

وفي سياق متصل، أشار التقرير إلى أن الدوريات المسيرة للجيشين التركي والأمريكي، في إطار خارطة الطريق المتعلقة بمنطقة منبج السورية، عملت على خفض التوتر في المنطقة.

وأقر بوجود مصاعب أمام تطبيق خارطة طريق منبج، التي تم الاتفاق عليها بين أنقرة وواشنطن في حزيران الماضي.

وكشف أن هدف خارطة طريق منبج، يتمثل في إيجاد حل لمخاوف تركيا المتعلقة بوجود تنظيم YPG في منبج، موضحا أن تركيا تعتبر YPG تنظيما إرهابيا بسبب علاقته بمنظمة PKK.

وأضاف التقرير أنه “لم تستكمل خارطة الطريق حتى الآن، ولكن يبدو أنه تم تطوير العلاقات الثنائية مع تركيا، وفي نفس الوقت تحقيق هدف الاستمرار بالعمل مع YPG القوة المقاتلة الرئيسية ضمن قوات سوريا الديمقراطية”.

ولطالما تنتقد أنقرة، تلكؤ واشنطن بشأن منبج، مهددة بالتحرك إن لم تجبر المسلحين الأكراد علىمغادرتهاا، رغم أن مراقبين يستبعدون أي خطوة تركية دون تنسيق مع الاميركيين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعميم أمني من النظام بتوسيع الرقابة على عقود الإيجار

دمشق – مدار اليوم أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الأسد عن إجراءات ...