الرئيسية / آخر الأخبار / الميليشيات الإيرانية تصادر منازل المدنيين في دير الزور   

الميليشيات الإيرانية تصادر منازل المدنيين في دير الزور   

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

8/22/2018

استولى عناصر وضباط في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني أمس على عشرات المنازل العائدة لمدنيين فرّوا عقب المعارك مع تنظيم “داعش” أواخر العام الماضي، في مدينتي البوكمال والميادين بريف دير الزور الشرقي.

وصل أمس عشرات العائلات الإيرانية من العراق إلى مدينة البوكمال الحدودية وتم توزيعهم على منازل المدنيين في حيي (الجمعيات، المساكن وشارع المعري) كما توجه قسم آخر إلى مدينة الميادين.

واستولت أيضاً منذ نحو أسبوع على 50 منزل في مدينة الميادين، حيث جرى إسكانهم في منطقة السيتي سنتر وسط المدينة، وبالقرب من مكتبة البصري بالإضافة إلى المركز الطبي الإيراني في المدينة.

واستقدمت تلك الميليشيا، السبت الماضي، تعزيزات عسكرية من قواتها المنتشرة في محافظتي حلب وحماة، باتجاه مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

فيما أعلنت ميليشيا “الحشد الشعبي” في وقت سابق استعدادها لتنفيذ عمليات عسكرية داخل الأراضي السورية ضد تنظيم داعش، وحشدت قواتها على الحدود السورية_العراقية، واشتبكت مع تنظيم “داعش” في بلدة الباغوز.

ويذكر أن نفوذ إيران في المنطقة يتزايد بشكل ملحوظ من خلال نشر التشيّع وإحلال عوائل الميليشيات من الشيعة محل السنة، وفتح باب التطوّع في صفوفها بمنح وامتيازات عديدة.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا تعلن تجربة مقاتلة من طراز “سو-57” في أجواء سوريا

سوريا – مدار اليوم 19/11/2018 بثت وزارة الدفاع الروسية مشاهد اختبار مقاتلة ...