الرئيسية / آخر الأخبار / وفد فرنسي – أمريكي يبحث مع “قسد” مصير شرق الفرات

وفد فرنسي – أمريكي يبحث مع “قسد” مصير شرق الفرات

الرابط المختصر:

شرق الفرات – مدار اليوم

8/11/2018

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن وفداً فرنسيا وأمريكياً زار منطقة عين عيسى في ريف الرقة اليوم، للاجتماع بقيادة “قسد”، والتباحث حول مصير شرق الفرات، في ظل التهديدات التركية والتلويح التركي بعملية عسكرية ضدهم.

وأشار الى أنه من المرتقب أن يخرج الطرفان بتفاهمات جديدة، حول المنطقة الواقعة في الشريط الحدودي ما بين نهري دجلة والفرات.

واستاءت “قسد” مما يجري من استهداف تركي لمناطقهم، حيث لاتزال القوات التركية تواصل قصف الشريط الحدودي، على الرغم من تسيير القوات الأمريكية لدوريات على طول الحدود السورية – التركية منعاً لأية تحركات تركية تجاه المنطقة.

وأكد المرصد أن المخابرات التركية ستعمد على نقل أكثر من 500 مقاتل من الفصائل المدعومة من قبلها، كدفعة جديدة من مناطق سيطرتها في الشمال السوري إلى محاور مقابلة لشرق الفرات، بعد أن نقلت منذ يومين أكثر من 700 مقاتل.

فيما أبلغت الفصائل بالتأهب والاستعداد التام من أجل العملية العسكرية القادمة التي تعتزم تنفيذها ضد “قسد” والتي تشمل الشريط الممتد من الضفة الشرقية لنهر الفرات حتى الضفة الغربية لنهر دجلة.

وتسعى أمريكا ضبط الموقف، من خلال إعادة تسيير دوريات مشتركة مع تركيا على الخط الفاصل بين مناطق سيطرة قوات مجلس منبج العسكري ومناطق سيطرة قوات عملية “درع الفرات” في ريف حلب.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعميم أمني من النظام بتوسيع الرقابة على عقود الإيجار

دمشق – مدار اليوم أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الأسد عن إجراءات ...