الرئيسية / آخر الأخبار / النظام يُبلغ 11 معتقلا بحماة قرار نقلهم لسجن صيدنايا لإعدامهم

النظام يُبلغ 11 معتقلا بحماة قرار نقلهم لسجن صيدنايا لإعدامهم

الرابط المختصر:

حماة – مدار اليوم

أبلغ القضاء لعسكري لنظام الأسد، 11 معتقلا في سجن حماة بقرار نقلهم لمعتقل صيدنايا لإعدامهم، رغم الوعود التي ساقها مسؤولوه بإعادة النظر بها.

وقال عضو “هيئة القانونيين السوريين” المحامي عبدالناصر حوشان، إن “قاضي الفرد العسكري” في حماة فراس دنيا، زار سجن حماة المركزي، في 5 تشرين الثاني/نوفمبر، وأبلغ 11 معتقلاً محكوماً بالإعدام، بضرورة تجهيز أنفسهم لسوقهم إلى سجن صيدنايا، لتنفيذ الأحكام، بالإضافة إلى 9 معتقلين محكوم عليهم بالسجن المؤبد.

وقام النظام بنقل معتقلين من سجن صيدنايا إلى سجن حماة المركزي، على سبيل الإيداع أو الأمانة لصالح “المحكمة الميدانية”، إلى حين صدور الأحكام بحقهم.

بدورها، طالبت “الهيئة السورية لفك الأسرى والمعتقلين” طالبت الأمم المتحدة والجهات المسؤولة باتخاذ قرارات قانونية وجدية للحفاظ على حياة المعتقلين ومنع ترحيلهم من حماة المركزي الى صيدنايا”.

وشددت الهيئة على اعتبار قضية المعتقلين قضية حقوقية وإنسانية، ومستقلة عن المفاوضات السياسية، بموجب أحكام القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان.

وتقدر الشبكة السورية لحقوق الإنسان، عدد المعتقلين في سجون نظام الأسد، التي تمكنت من التثبت من هوياتهم بنحو 215 ألف معتقل، ناهيك عن نحو 95 ألف مفقود.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلافات روسية تركية حول اللجنة الدستورية تُحال لقمة بوتين وأردوغان

وكالات – مدار اليوم أخفق الجانبان التركي والروسي في التوافق على ملف ...