الرئيسية / آخر الأخبار / حملة حقوقية للتعريف بجرائم مسؤولي النظام في سوريا

حملة حقوقية للتعريف بجرائم مسؤولي النظام في سوريا

الرابط المختصر:
واشنطن – مدار اليوم
رفعت منظمة “مع العدالة Pro-justice”،  شعار “لاشرعية للجناة” في حملتها الأخيرة، للمطالبة بمحاسبة مجرمي الحرب ومنتهكي حقوق الإنسان في سوريا، وتحديداً رموز النظام السياسيين والأمنيين.

وجاءت الحملة الجديدة للمنظمة كجزء من حملة أطلقتها المنظمة مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بعنوان “القائمة السوداء”، والتي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بتصويرها مجرمي الحرب في سوريا كشخصيات ضمن مجموعة مظلمة من ورق اللعب.

وتهدف الحملة إلى إلقاء الضوء على مجرمي الحرب في سوريا، عبر نشر ملفات خاصة بكل مجرم تضم معلومات تعريفية عنه ومعلومات عن الجرائم التي ارتكبها، أو تلك التي أشرف على تنفيذها، وقوائم العقوبات الدولية التي شملته.

وعبر الحملتين، تنشر المنظمة على مدار الأسبوع الجاري ملفات باللغتين العربية والإنجليزية، تتناول فيهما ملفات كل من بشار الأسد وأخيه ماهر، وقريبهما زهير الأسد، ووزير الدفاع فهد جاسم الفريج وعلي عبد الله أيوب، وعلي مملوك، وجميل حسن، ومحمد ديب زيتون، وعبد الفتاح قدسية، وطلال مخلوف، وجمال يونس وغيرهم من القادة العسكريين والأمنيين في النظام.

وتسعى الحملة الى التعريف بأكثر من سبعين شخصية أمنية وسياسية تورطت في ارتكاب انتهاكات بحق الشعب السوري، تمهيداً لمحاسبتهم وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل قيادي في “داعش” بريف ديرالزور

ديرالزور – مدار اليوم 13/11/2018 قتل القيادي في تنظيم “داعش” غسان العلي ...