الرئيسية / آخر الأخبار / “قسد” تعلن استئناف عملياتها العسكرية ضد “داعش” شرقي دير الزور

“قسد” تعلن استئناف عملياتها العسكرية ضد “داعش” شرقي دير الزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

11/11/2018

أعلنت القيادة العامّة ل”قسد” اليوم، استئناف عمليّاتها العسكريّة بريف دير الزور الشرقي بهدف السيطرة على آخر معاقل التنظيم، بعد أن أوقفتها منذ عشرة أيام، بسبب التهديدات التركية بشن هجمات على قواتها شرقي الفرات.

وذكر البيان أن العمليّات الهجوميّة التي أعلنت عن إيقافها كانت محصورة في القوات البرّيّة فقط، الا أن طيران التحالف الدولي لم يتوقف عن استهداف مواقع التنظيم، الذي استغل وقف تلك العمليات لشن هجماته والتقدم في مواقع عدة.

فيما استهدف طيران التحالف أمس منطقة الحوامة في مدينة هجين بقنابل الفوسفور الأبيض المحرم دولياً، ما أسفر عن مقتل أكثر من عشرين مدنياً، كما ارتكب مجزرة أخرى راح ضحيتها العديد من المدنيين في بلدة الشعفة بريف مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

ولفت البيان إلى أن استئناف العمليات العسكرية جاء نتيجة الاتّصالات المكثّفة بين القيادة العامّة “لقسد” وقادة التّحالف الدّولي، وكذلك الحركة الدّبلوماسيّة النشطة التي استهدفت نزع فتيل الأزمة على الحدود، والدعوات الإيجابيّة من قبل الحلفاء لضبط النفس.

بالمقابل تمكن تنظيم “داعش” تمكن من أسر 20 عنصراً لميليشيا “قسد” كانوا متوارين قرب الحدود العراقية، عقب فرارهم قبل أيام من المعارك في بلدة الباغوز القريبة من الحدود وقام بإعدام وحرق عدداً منهم.

ويذكر أن المعارك تجددت بين “داعش” و”قسد”، بعد أقل من أسبوع من إعلان الأخيرة إيقاف معركة “دحر الإرهاب” التي أطلقتها منذ نحو شهرين بدعم من التحالف

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تعتزم تشديد قوانين ترحيل اللاجئين

وكالات – مدار اليوم أعلنت ألمانيا اليوم الخميس نيتها تشديد قوانين ترحيل ...