الرئيسية / آخر الأخبار / تهديدات روسية بشن عملية عسكرية في ريفي حماة وإدلب

تهديدات روسية بشن عملية عسكرية في ريفي حماة وإدلب

الرابط المختصر:

شمال سوريا – مدار اليوم

12/11/2018

قال مصدر عسكري روسي لوكالة “سبوتنك” إن الأيام القليلة القادمة ستشهد عملاً عسكرياً كبيراً على جبهات ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، في حال استمرار اعتداء فصائل المعارضة على مواقعهم.

وأكد أيضاً في حال استمرار التصعيد من الجيش الحر وفشل الجانب التركي بتنفيذ التزاماته فيما يتعلق بالمنطقة منزوعة السلاح، فمن المؤكد أن تشهد هذه الجبهات عملاً عسكرياً واسعاً.

وأشار الى أنهم يمتلكون معلومات دقيقة وبنك أهداف واضحة، يتكون من عدة مستودعات أسلحة وذخيرة ومراكز قيادة للجيش الحر، سيتم استهدافها في المرحلة الأولى لأي عمل عسكري على جبهة ريفي حماة وإدلب.

مدّعياً أن الفصائل الثورية تعمد على خرق الاتفاق الروسي التركي المتضمن منطقة منزوعة السلاح، وذلك من خلال استهدافها المتكرر لمناطق سيطرة الأسد.

فيما اقتصر دور تلك الفصائل بالرد على الخروقات المتكررة لقوات الأسد والميليشيات التابعة لها، والتي كان آخرها الهجوم الذي شنته الميليشيات الإيرانية على مواقع “جيش العزة” بمحور الزلاقيات شمال حماه، والذي تسبب بمقتل 20 عنصراً في صفوف” العزة” وجرح آخرين.

ويُذكر أن نظام الأسد من بدأ بخرق الاتفاق منذ أكثر من أسبوعين خلال استهدافه لمنازل المدنيين في كل من أرياف حلب وإدلب وحماه، ما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى وارتكاب عدة مجازر بحق الأهالي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تتطلع إلى توطين السوريين المولودين على أراضيها

أنقرة – مدار اليوم أعرب وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، عن أمله ...