الرئيسية / آخر الأخبار / خلافات بين “قسد” وواشنطن.. والأخيرة تُوجِّه ثلاث رسائل لها

خلافات بين “قسد” وواشنطن.. والأخيرة تُوجِّه ثلاث رسائل لها

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

12/11/2018

كشف مصدر مقرب من الإدارة الذاتية الكردية أمس، أن الخلافات بدأت تظهر بسبب الأوامر التي تتلقاها “قسد” من حزب العمال الكردستاني PKK الذي تربطه علاقة وطيدة مع إيران، وهو ما يتعارض مع سياسة الولايات المتحدة في المنطقة.

وأضاف أن أمريكا وجّهت ثلاث رسائل تحمل طابعاً تهديدياً لهم، أولاها رفع الغطاء الجوي عنهم أثناء معاركهم مع تنظيم “داعش” في ريف دير الزور الشرقي، وهذا ما مكّن التنظيم من السيطرة على مناطق كان قد خسرها قبل شهور.

وذكر أيضاً أن أمريكا أعطت الضوء الأخضر لتركيا لاستهداف مواقعهم شمال سوريا، والذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من العسكريين، بالإضافة الى إدراج ثلاثة من قيادات الـPKK على قوائم المطلوبين، وعرض مكافأة مالية مقابل تقديم معلومات تساعد في القبض عليهم.

وسبق أن دعا رئيس “مجلس سوريا الديمقراطية ” رياض درار، أمريكا لممارسة ضغط حقيقي على تركيا لوقف استهدافها لمناطق شرقي الفرات، معتبراً أن تسيير دوريات بين الجيش الأمريكي و”قسد” على الحدود مع تركيا هو من باب ذرّ الرماد في العيون.

ويذكر أن التحالف طلب من الميليشيا تغيير جميع قادتها، إضافةً لإزالة كافة شعاراتها وصور “عبد الله أوجلان” زعيم “حزب العمال الكردستاني” وجميع ما يدل عليها في المناطق التابعة لها شرق الفرات.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الهلال الأحمر التركي: رفعنا الجاهزية لأي موجة نزوح من شرق الفرات

وكالات – مدار اليوم أعلن الهلال الأحمر التركي رفع جاهزيته لأي موجة ...