الرئيسية / آخر الأخبار / تحذير أممي من معاناة إنسانية لم تشهدها سوريا من قبل

تحذير أممي من معاناة إنسانية لم تشهدها سوريا من قبل

الرابط المختصر:

سوريا – مدار اليوم

15/11/2018

حذّرت الأمم المتحدة، أمس الأربعاء، من أسوأ كارثة إنسانية قد تشهدها المناطق المحرَّرة في شمال سوريا، في حال تصاعد القتال بين الفصائل الثورية ونظام الأسد.

قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، بمقر المنظمة في نيويورك “تصلنا تقارير تفيد بوقوع اشتباكات بين قوات الأسد والمعارضة المسلحة، أسفرت عن العديد من الإصابات في صفوف المدنيين”.

وأوضح أن الأمم المتحدة تواصل التأكيد على ضرورة تفادي التصعيد الكامل للأعمال القتالية بأي ثمن، لأن عدم القيام بذلك سيؤدي إلى معاناة إنسانية على نطاق لم نشهده بعد في الصراع.

وأضاف حق أن التصعيد تسبب في تشريد المدنيين، معربًا عن قلق المنظمة الدولية العميق إزاء وقوع الأعمال العدائية في شمال غرب البلاد.

ونوّه الى أن الاشتباكات شملت أماكن يعتقد أنها موجودة في المنطقة منزوعة السلاح أو بالقرب منها، محذراً من تعريض حياة 3 ملايين امرأة وطفل ورجل للخطر في تلك المناطق، في حال تصاعد القتال.

وشهدت الأيام الماضية المناطق المحرَّرة في ريف حلب وإدلب وحماة تصعيدًا من قِبَل قوات الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة له، ما يعتبر خرقاً لاتفاق “سوتشي” المبرم بين تركيا وروسيا، في سبتمبر/أيلول الماضي.

 

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحالف الدولي: “داعش” لا يزال يشكل تهديداً رغم قرب نهايته

وكالات – مدار اليوم قال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل شون رايان ...