الرئيسية / آخر الأخبار / مجزرتين جديدتين للتحالف بريف ديرالزور

مجزرتين جديدتين للتحالف بريف ديرالزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

15/11/2018

ارتكب طيران التحالف الدولي مجزرتين جديدتين اليوم، في بلدتي هجين والبوبدران شرقي ديرالزور، راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى من المدنيين.

قال الناشط الإعلامي أبو البراء لصحيفة “مدار اليوم” أن طائرات التحالف استهدفت بلدة هجين، بعشرات الغارات الجوية تركزت على حي الحوامة، مُوِقعةً 12 قتيل من نازحي مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي ومن العراق، فضلاً عن العديد من الجرحى.

وأشار الى أن العدد مرشّحاً للارتفاع في ظل وجود عدد كبير من العالقين تحت الأنقاض، ناهيك عن عدم توفُّر المستشفيات وإمكانية العلاج أو إجلاء الجرحى.

وأكد أيضاً على ارتكاب طيران التحالف مجزرة أخرى في بلدة البوبدران راح ضحيتها 17 مدنياً من عائلة واحدة غالبيتهم من الأطفال والنساء.

من جانبه أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم، أن الولايات المتحدة جددت قصف الضفة الشرقية لنهر الفرات شرقي ديرالزور، مستخدمةً أسلحة محضورة دولياً من ضمنها القنابل الفسفورية.

فيما استهدفت طائرات التحالف منذ يومين بلدتي الشعفة والكشمة شرقي البوكمال بأكثر من 25 غارة قتل فيها نحو 35 مدني معظمهم من عوائل التنظيم.

ويُذكر أن عشرات الآلاف من المدنيين يعانون من ظروف معيشية صعبة في ظل غياب أغلب مقومات الحياة والصحة، وهم لا يزالون عالقين منذ أشهُر بين مطرقة طيران التحالف وسندان ألغام “داعش”.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حقيقة دعوة بشار الأسد لحضور القمة العربية بتونس

وكالات – مدار اليوم نفى وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي أمس الثلاثاء، ...