الرئيسية / آخر الأخبار / تعزيزات روسية لمطار منغ….وتطمينات أميركية لتركيا

تعزيزات روسية لمطار منغ….وتطمينات أميركية لتركيا

الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

دفعت موسكو قبل أيام، بتعزيزات عسكرية لذراعها في سوريا “الفيلق الخامس” لمنطقة تل رفعت ومحيطها شمال حلب، تزامنا مع تطمينات أميركية لواشنطن، بشأن دعمها للمسلحين الأكراد شمال شرق سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان، إن «الرتل العسكري الذي وصل إلى مناطق النظام في تل رفعت يتبع لما يعرف بـ(الفيلق الخامس) والذي شكّلته روسيا قبل أشهر، حيث جرت عملية تحصين مواقع للفيلق ورفع سواتر ضمن مواقعه في منطقة تل رفعت».

ولم يعلم حتى اللحظة ما إذا كانت التعزيزات التي استقدمتها قوات النظام إلى المنطقة لغرض ما، أم أنها عملية تبديل نوبات لحواجز ونقاط قوات النظام والمسلحين الموالين لها في المنطقة.

وبحسب مصادر اعلامية، فإن التعزيزات شملت خمس بولمانات وسبع دبابات وستة عربات مدرعة (ب أم ب) وسيارات عسكرية، حيث وصلت مطار منغ العسكري قرب تل رفعت.

وتسيطر قوات الأسد على منطقة تل رفعت وماحولها، إلى جانب القوات الكردية، في جيب يقع تحت إشراف روسي مباشر.

إلى ذلك، قال مسؤول أميركي رفيع المستوى إن تعامل بلاده مع الوحدات الكردية التي تعتبرها تركيا امتداداً لـ”حزب العمال الكردستاني” في سوريا، هو تعامل تكتيكي.

وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن المسؤول أكد تفهم بلاده، حيال مخاوف تركيا حيال الأوضاع في الشمال السوري، ولن تسمح بإقامة «دولة مصغرة» في تلك المناطق.

ولفت إلى أن رصد الولايات المتحدة مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن قادة حزب العمال الكردستاني، يشير بشكل واضح إلى دعم واشنطن لكفاح تركيا ضد ما سماه «التنظيمات الإرهابية».

ويعتبر “حزب العمال”، الذي تأسس في سبعينيات القرن الماضي، على قائمة المنظمات الإرهابية في كل من أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وتركيا وأستراليا، إلا أن الأمم المتحدة ودول أخرى مثل روسيا والصين رفضت تصنيفه على أنه إرهابي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحالف الدولي: “داعش” لا يزال يشكل تهديداً رغم قرب نهايته

وكالات – مدار اليوم قال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل شون رايان ...